No Script

على متنهما 290 مغادراً إلى كيرلا وكوتشين عبر «طيران الجزيرة»

تسيير طائرتين... باكورة رحلات إجلاء الهنود المخالفين والمبعدين

تصغير
تكبير

مبنى T5 التابع لـ «طيران الجزيرة» وفر الاشتراطات الصحية الكاملة بحق المسافرين

تخصيص 3 رحلات يومياً على مدار 12 يوماً لإجلاء 6 آلاف هندي

مغادرون لـ«الراي»: شكراً للكويت على حسن الضيافة والمعاملة الطيبة


شهد مبنى طيران الجزيرة T5 بمطار الكويت أمس، مغادرة رحلتين في اليوم الأول لإجلاء مخالفي قانون الاقامة والمبعدين من الجالية الهندية إلى بلادهم عبر رحلتين على متنهما 290 راكباً متوجهين إلى مطاري كيرلا وكوتشين.
«الراي» تواجدت ورصدت مغادرة اولى رحلات المخالفين من الجالية الهندية الذين امضوا اكثر من شهر ونصف الشهر في مقرات الايواء بسبب اشتراط بلادهم شهادة خلوهم من فيروس كورونا والسبب الآخر إغلاق السلطات الهندية أجواء الطيران، وبعد تنسيق بين السلطات الكويتية والهندية تم الاتفاق على بدء إجلائهم خلال 12 يوماً بدأت أمس بتسيير رحلتين عبر شركة طيران الجزيرة والتي أقلت الـ 290 مسافراً، حيث تم نقلهم عبر 15 حافلة من مقرات الايواء الى المطار.
وعبّر عدد من أبناء الجالية الهندية اثناء مغادرتهم لـ «الراي» عن شكرهم للحكومة الكويتية على الجهود المبذولة وحسن الضيافة والمعاملة الطيبة في مقر الايواء.


ومن المقرر أن تستمر رحلات الجالية الهندية المخالفة لقانون الاقامة على مدار 12 يوماً متواصلة، حيث تم تخصيص 3 رحلات يومياً لنقلهم إلى بلادهم ويذكر ان عدد المخالفين الهنود يتجاوز 42 الفاً ولكن الذين استفادوا من مهلة العفو وقرار وزارة الداخلية لا يتجاوزون 6 آلاف.
وعلى صعيد متصل، طبق مبنى T5 التابع لشركة طيران الجزيرة كل الوسائل والتعليمات والاشتراطات الصحية من خلال وضع الحواجز وألا يزيد عدد المتواجدين في صالة المغادرة على 20 شخصاً، بالإضافة إلى فحص جميع الركاب عبر الجهاز الحراري وتسليم جميع المسافرين الكمامات وقفازات اليد وإلزامهم بارتدائها، وفرض التباعد الاجتماعي بينهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي