الصين تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد

  • 26 يناير 2020 09:05 ص
  • الكاتب:(أ ف ب)

قال مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم إن المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في).

وقال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها التابع للمركز شيوي ون بو، إن المركز قد عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته، مضيفا إنهم يعملون أيضًا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وقال وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوي اليوم إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع.
وأضاف ما، متحدثا في إفادة صحفية، إن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذي أدى لوفاة 56 شخصا حتى الآن، محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير معلومة بالنسبة لها.

إغلاق «ديزني لاند» هونغ كونغ بسبب الفيروس المستجد

أعلنت مدينة ملاهي «ديزني لاند» في هونغ كونغ إنّها ستُغلق أبوابها اعتبارا من اليوم وحتّى إشعار آخر، بسبب فيروس كورونا المستجدّ، وهو قرار اتُخذ غداة إعلان حال الطوارئ الصحّية القصوى بالمدينة.
وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ حذّر من أنّ الصين تُواجه «وضعا خطرا»، عازيا ذلك إلى «تسارع» انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصاً على الرّغم من تعزيز الإجراءات المتّخذة في سبيل كبحه.
وقالت مدينة ملاهي «ديزني لاند» في بيان «كإجراء احترازيّ، وتماشيا مع جهود الوقاية في كلّ أنحاء هونغ كونغ، فإنّنا نُغلق حديقة ديزني لاند في هونغ كونغ موقتا من أجل صحّة زوّارنا وموظّفينا وسلامتهم».

مدينة صينية ثالثة ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات

أعلنت السلطات الصينية اليوم إن مدينة كبيرة ثالثة في البلاد ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات بسبب انتشار الالتهاب الرئوي الفيروسي الحاد الذي أودى بحياة 56 شخصا.
وقال مسؤول محلي إن تشيان التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة، ستعلق الرحلات الطويلة للحافلات اعتبارا من الساعة 18:00 (10:00 ت غ) الأحد، وكذلك دخول حافلات السياح إلى المدينة.
وكانت مدينتا تيانجين وبكين اتخذتا إجراءات مماثلة، بينما ارتفع عدد الوفيّات بالفيروس في الصين إلى 54 شخصا.
وارتفع عدد الإصابات المؤكّدة على مستوى البلاد إلى 1610 بناء على أرقام نشرتها الحكومة المركزيّة في وقت سابق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا