No Script

وزير النفط: دراسة للنظام المالي للتحاسب على عمليات الاستكشاف

تصغير
تكبير
  • الدراسة تھدف لتحسين النفقات الرأسمالية والمصروفات التشغيلية وتحقيق الأھداف الاستراتيجية للكويت

     

 كشف وزير النفط وزير الكھرباء والماء الدكتور خالد الفاضل أن وزارة النفط تقوم حاليا بعمل دراسة كاملة للنظام المالي المتعلق بأسس التحاسب على عمليات الاستكشاف وإنتاج وتسويق النفط الخام والغاز التي تقوم بھا مؤسسة البترول الكويتية وشركاتھا التابعة، مشيرا الى أنه تمت الاستعانة بإحدى البيوت الاستشارية لإعداد دراسة شاملة حول الموضوع والخروج بالتوصيات المناسبة على أن تكون وزارة النفط ھي الجھة التعاقدية والمالكة للمشروع. وقد حصلت وزارة النفط على الموافقات المطلوبة قبل توقيع العقد من الجھات الرقابية المختلفة مثل إدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة وجھاز المراقبين الماليين.

وشدد الفاضل على أن إنشاء نظام مالي جديد للتحاسب بين وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية على عمليات الاستكشاف والإنتاج والتسويق من شأنه أن يحقق الكفاءة في العمليات ويعزز الاستثمارات في الاتجاه الصحيح وتحسين كل من النفقات الرأسمالية والمصروفات التشغيلية وتحقيق الأھداف الاستراتيجية لدولة الكويت ومؤسسة البترول الكويتية، خصوصا فيما يدعم ويعزز البيانات المالية للميزانية العامة للدولة.

وقد جاء توقيع العقد الاستشاري نتيجة متابعة وحرص الفاضل منذ توليه الحقيبة الوزارية على الوفاء بالتعھدات الحكومية والأخذ بتوصيات لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة والتي أوصت بإعادة النظر في مرسوم التحاسب.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي