«الكهرباء» تُفعّل 23 خدمة إلكترونية

34 مشروعاً للوزارة مطروحة لدى «المناقصات»

فعّلت وزارة الكهرباء والماء 23 خدمة إلكترونية، ضمن استراتيجية الوزارة التي أعلن عنها وزير الكهرباء والماء وزير النفط الدكتور خالد الفاضل، بهدف تسهيل كل الخدمات للمستهلكين من خلال اتباع مؤشرات الأداء العالمية.
وقال وكيل الوزارة محمد بوشهري، في تصريح صحافي، إن «الوزارة حريصة على اختصار فترة إنجاز الخدمات التي تقدمها وتقليص النظام الورقي القديم، وتمكين المستفيدين من الحصول على الخدمة من خلال التكنولوجيا الحديثة التي أصبح الجميع يمتلكها عبر الهواتف المحمولة».
وأضاف بوشهري ان الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونياً متنوعة، منها إيصال تيار كهربائي لمستهلك جديد، وتبديل العدادات، وقطع وإعادة المياه لقسائم المناطق النموذجية، وغيرها الكثير من الخدمات التي تم الإعلان عنها عبر صفحة الوزارة الرسمية.
من جهة أخرى، كشفت إحصائية حديثة وجود 34 عقداً لمشاريع كهرباء وماء مطروحة حالياً داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة حتى أكتوبر الجاري، بناء على طلب من وزارة الكهرباء والماء.
وأوضحت الاحصائية أن عقود المشاريع التي تطرحها الوزارة حالياً في جميع القطاعات الفنية والادارية تم تحديد موعد اجتماعاتها التمهيدية وفتح العطاء، لافتة إلى أن العقود المطروحة تهدف في مجملها الى تطوير وتحديث شبكة الكهرباء وتوزيع المياه اضافة الى تطوير آليات العمل داخل الوزارة والقطاعات التابعة لها، ومنها مناقصة توريد 300 ألف عداد ذكي كهرباء ومياه، لتحديث آليات العمل داخل قطاع شؤون المستهلكين وضبط واحكام استهلاك الكهرباء والماء، في جميع قطاعات السكن، إضافة إلى مشاريع أخرى منها إنشاء 60 بئراً إنتاجية لاستخدامات التناضح العكسي وتوسعة واستكمال أعمال البصمة الحالية لدى الوزارة، وتركيب كيبلات وخطوط هوائية لتحديث شبكات النقل والتوزيع.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا