عيسى رمضان


الغيوم لن تتحوّل إلى أمطار

خبراء الطقس أكدوا تزايد انتشار السحب ودعوا لتصوير الشهب

عيسى رمضان لـ «الراي»: غير صحيح أن أمطاراً ستسقط هذا الشهر 


عادل السعدون لـ «الراي»: أدعو الكويتيين لمتابعة الشهب وتصويرها 


 

في ظل تزايد تشكل الغيوم وحديث البعض عن فرص متاحة للأمطار، أكد عدد من خبراء الأرصاد الجوية أن الكويت لن تشهد تساقط أمطار خلال شهر أغسطس الجاري، فيما ارتأى آخرون أنه من الصعب التنبّؤ بسقوط الأمطار، والمؤكد هو تزايد الغيوم خلال الأيام المقبلة.
بدوره قال مستشار وزارة الإعلام لشؤون الأرصاد الجوية عيسى رمضان في تصريح لـ«الراي»: «الحديث عن تساقط أمطار من سماء الكويت خلال الأيام المقبلة كلام غير صحيح، وما سيحدث هو ظهور سحب خلال اليومين المقبلين ولن تتساقط أمطار في شهر أغسطس»، منوهاً في الوقت ذاته بالقول «ربما يكون قصد من يتحدثون عن الأمطار الحديث عن نجم سهيل الذي سيظهر في أواخر الشهر الجاري ويكون ظهوره بداية انخفاض درجات الحرارة».
أما الفلكي عادل السعدوون، فأكد لـ«الراي» أنه «ستنتشر اليوم (الأربعاء) السحب في مناطق مختلفة من أنحاء الكويت، وليس مؤكداً أن هذه السحب ستتحول لأمطار، ولا يوجد ما يجزم بتساقط الأمطار».
وفي سياق متصل، دعا السعدون الكويتيين إلى «متابعة شهب البيرسيوسيات التي دخلت الغلاف الجوي للأرض، والتي من المتوقع أن يصل معدلها اليوم (الأربعاء) إلى 100 شهاب في الساعة»، موضحاً أنها «تدخل الغلاف الجوي بسرعة 85 كيلو مترا بالثانية وهي من مخلفات المذنب سويفت تتل P109 الذي طاف آخر مرة حول الشمس العام 1992». وبيّن أن «أنسب وقت للتصوير يكون بحدود (الثانية صباحاً) في أماكن مظلمة حتى يكون التصوير واضحاً وجيداً».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا