«الجنايات» رفضت الطعن على الحكم الصادر غيابياً

17 سنة سجناً لشاب اعتدى على مصري

No Image
تصغير
تكبير

المحكمة برأت وحيد من تهمة تبادل الضرب مستندة إلى حقه في الدفاع عن نفسه 

 

قضت محكمة الجنايات، أمس، بحبس شاب كويتي لمدة 17 سنة بعد إدانته بتهمة شروع في قتل مصري وسبه، وإتلاف محل لبيع قطع غيار الدراجات النارية في منطقة الشويخ الصناعية، كما رفضت الطعن بالمعارضة المقدمة من المتهم على الحكم الصادر ضده غيابياً.
وقضت المحكمة أيضاً ببراءة البائع المصري (وحيد) من تهمة تبادل الضرب، مستندة إلى حقه في الدفاع عن نفسه طبقا للمادة 32 من قانون الجزاء، وقررت إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المواطن خمس تهم (الشروع بالقتل، والسب في مكان عام، وإتلاف المحل عمداً، وإساءة استعمال الهاتف، والسب والقذف بالمخالفة لقانون الجرائم الإلكترونية على خلفية قيامه بالتصوير لاحقاً)، في حين أسندت إلى المصري تهمة التعدي بالضرب.


وكان المجني عليه (المصري وحيد) أكد في تحقيقات النيابة التي أجريت مع الطرفين أنه كان يقوم بالدفاع عن نفسه، بعدما تعرض للكمة قوية من المواطن جعلته يلتقط من الطاولة (طفاية بلاستيك) شبيهة بالتي توضع في المركبات وضربه بها دفاعاً عن النفس، كما تعرض للضرب المبرح حتى أغمي عليه ولا يعلم أن نية المعتدي عليه تتجه لإزهاق روحه من عدمه.
أما المواطن فأكد عدم نيته الشروع في قتل المصري وأنه دافع عن نفسه بعدما تعرض لضربة قوية على رأسه جعلت دماءه تسيل، وأنه لو كان يريد قتله لالتقط آلة حادة كسكين أو غيره بدلاً من ضربه بيديه ورجليه أو عصا خشبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي