انطلاق المرحلة الثانية من «الإجلاء الكبير»

No Image
تصغير
تكبير

انطلقت، اليوم الخميس، اليوم المرحلة الثانية من «الإجلاء الكبير» للمواطنين من الخارج، حيث من المقرر أن يعود نحو 4200 مواطن ومواطنة إلى البلاد عبر 24 رحلة طيران من وجهات مختلفة.
ووصلت أولى رحلات المرحلة الثانية من «الإجلاء الكبير» قادمة من نواكشوط والدار البيضاء على متن طائرة للخطوط الجوية الكويتية تحمل 290 مواطنا.
كما وصلت إلى البلاد الرحلة الثانية على متن «طيران الجزيرة» قادمة من عمّان وتحمل 130 مواطنا. ثم وصلت الرحلة الثالثة القادمة من اسطنبول على متن «طيران الجزيرة»، تلتها الرحلة الرابعة على متن «طيران الجزيرة» أيضا والقادمة من عمّان. بعد ذلك، وصلت الرحلة الخامسة ضمن المرحلة الثانية من الإجلاء على متن طائرة «الكويتية» القادمة من فيينا، ثم الرحلة السادسة وأيضا على متن طائرة «الكويتية» وكانت قادمة من عمّان.
كما وصلت الرحلات من السابعة حتى الثالثة عشرة على متن طيران الشركتين من القاهرة واسطنبول ونيويورك وعمان والإسكندرية.

وكان رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود قد أعلن أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج تنطلق الخميس وتستمر إلى السبت، موضحا أنها تشمل دولا عربية وأجنبية.


سرعة الإجراءات
أشاد المواطن العائد من كازابلانكا حسن القريني بما تلقاه من معاملة ممتازة من قبل أعضاء السفارة، لافتا إلى عدم وجود إصابات بـ «كورونا» في هذه المدينة.
كما أشاد بسرعة الإجراءات في مطار الكويت، مبينا أنه تم شرح جميع الإجراءات التي يتوجب عليه اتباعها، ومؤكدا أنه سيلتزم بالحجر المنزلي.

 سعادة لا توصف
أشاد المواطن محمد فهد الرفاعي القادم من المغرب بسلاسة وسهولة المعاملة في مطار الكويت وسرعة الانتهاء من الاجراءات.
وذكر إن سعادته لا توصف بعودته لأرض الوطن، لافتا إلى أن السفارة الكويتية في المغرب لم تقصر معهم بشيء.
واوصى جميع العائدين بالالتزام بالحظر من أجل سلامة الكويت.

عودة قبل بداية رمضان
أعربت الطالبة هديل المطيري العائدة من الأردن عن سعادتها بعودتها للكويت قبل بداية رمضان، مشيدة بسلاسة الإجراءات التي شهدتها في المطار.

60 يوما بانتظار العودة
قال المواطن فهد العازمي إن «جميع الإجراءات طيبة ويعطيهم العافية»، مشيدا بسرعة انهاء الإجراءات في المطار.
وأضاف أنه عاد اليوم بعد 60 يوما قضاها بانتظار عودته ليكون بين أهله في هذا الشهر الكريم،متمنيا زوال هذه الغمة عن البلاد.

كفوا ووفوا
المواطن احمد المطيري العائد من الأردن عبر طيران الجزيرة قال إن «الإجراءات الكويتية ليست بحاجة للتجربة فهم معروفون وكفوا ووفوا».
وأشار إلى أن السفارة الكويتية في عمان تعمل على قدم وساق وبحالة استنفار دائم لمساعدة طلبتنا والسياح والمرضى و «جزاهم الله ألف خير».

إجراءات احترازية... غير
ما زالت الإجراءات الاحترازية لدى المواطنين حال استقبلهم ذويهم تبرز اجتهادات شخصية عدة في سبل الوقاية.
وبرزت استعدادات المواطن بوبشار حال استقباله أبنائه العائدين من الدراسة في الأردن بصورة لافتة، إذ قام بصنع حاجز بين المقاعد الأمامية والخلفية من خلال رول بلاستيكي شفاف للوقاية، فضلا عن تغليف الجزء الخلفي من السيارة بالكامل كإجراء وقائي. 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي