«التأمينات» تموّل «Knotel»

أعلنت شركة «Knotel» أنها حصلت على تمويل قدره 400 مليون دولار بقيادة شركة «وفرة» التي تعتبر ذراعاً استثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وبحسب تقارير سابقة، فمن المحتمل أن تبلغ مساهمة «التأمينات» في هذا التمويل نحو 200 مليون دولار وحدها، إلى جانب تمويلات أخرى من شركات يابانية.
ووفق تقرير نشره موقع «ذي ناشيونال»، فإن شركة «Knotel» تمتلك أكثر من 200 موقع في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، بالإضافة إلى أوروبا، والبرازيل.
وفي يناير الماضي تمكّنت «Knotel» من الاستحواذ على شركة «ديسكو» والتي تعتبر أكبر شركة في تزويد أماكن العمل الجماعي في باريس، وهو الذي ضاعف حجمها بنحو 10 مرات، مقارنة مع شركة «WeWork».
وخلال العام الماضي استطاعت الشركة الاستحواذ على شركة «Ahoy!Berlin».
وقالت «Knotel» في بيان، إنها ستستخدم الأموال الجديدة لتنمية وجودها في الأسواق الحالية، ومواصلة التوسّع في أكبر 30 مدينة في العالم، مبيّنة أنها ستسرع من تبني الابتكارات الحديثة مثل ابتكار «Baya» الذي يمثل منصة «Blockchain» داخلية تستخدم لدعم عمليات الاستحواذ القائمة على البيانات، ونظام يعرف باسم الهندسة يهدف إلى تبسيط نموذج التسليم الخاص بها.
وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «Knotel»، أمول سارفا، إن الشركة تبني مستقبل سوق تزويد أماكن العمل الجماعي، لافتاً إلى أن الشركة متحمسة لاستقبال مجموعة من المستثمرين الذين يؤمنون بشغف بمنتجاتها ورؤيتها وقدرتها على التنفيذ، مشيراً إلى أن وجود «وفرة» سيساعد «Knotel» على مواصلة توسعها العالمي السريع وتوطيد مكانتها الرائدة.
وقالت «Knotel» إن «جولة التمويل الأخيرة البالغة 400 مليون دولار تجعل قيمة الشركة تقدر بأكثر من مليار دولار، وبذلك يصل إجمالي المبلغ الذي جمعته الشركة حتى الآن إلى 560 مليون دولار. ومن بين المستثمرين الذين شاركوا في الجولة الأخيرة إلى جانب (وفرة) 3 شركات يابانية، هي (موري ترست العقارية)، و(إتوشو) و(ميركوريا)».
وتعتبر شركة «وفرة» من الشركات المتخصصة في الاستثمار في الأصول البديلة، ولديها أصول والتزامات تبلغ نحو 24 مليار دولار. وتشمل استثماراتها الأخرى «The Avenue» وهو مبنى سكني فاخر في واشنطن، بالإضافة إلى شركة «TowerBrook Capital» للأسهم الخاصة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا