حاتم العراقي وابنه قصي


حاتم العراقي لـ «الراي»: «ما يسوى دمعة»... كل من طعن بالظهر

«قصي تخطى الرهبة من الغناء إلى جانبي»

طرح الفنان حاتم العراقي أخيراً أغنية «دويتو» مع ابنه الفنان قصي حاتم بعنوان «ما يسوى دمعة»، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر علي الديواني ومن توزيع مهند خضر ومكس وماسترنغ بشار البكر.
وتحدث العراقي لـ«الراي» عن تفاصيل العمل قائلاً: «هذه الأغنية لها طابع خاص ومميز، لأن كاتب كلماتها الشاعر الديواني صاغها بحب وإحساس كبيرين، بحيث جعلها عبارة عن معاتبة النفس وتوجيهها لعدم البكاء والحزن على الحبيب الذي يطعن في الظهر كونه شخصاً (ما يسوى)، منتقياً السهل الممتنع في ما يخصّ الكلمة، ما جعلها خفيفة وجميلة في آن واحد على الأذن، وهو الذي دفعني لأمنحها هذه الروح على صعيد اللحن».
وأكمل العراقي: «تعتبر الأغنية ثاني تعاون أجتمع فيه مع ابني قصي الذي أثبت فعلاً موهبته وقدرته على تقديم فن راقٍ وجميل يلامس الإحساس، وللعلم لا أقول هذا الكلام لأنني والده كونه يمتلك مطلق الحرية في الاختيار وتقديم ما يشعر به فنياً. إضافة إلى هذا كله، فإننا نتعامل كوننا صديقين نتشاور ونتناقش، الأمر الذي جعله يتخطى منذ زمن مرحلة التوتر والرهبة من الغناء إلى جانبي».
وكشف العراقي عن أنه «كان المفترض أن نطلق الأغنية قبل فترة، لكن ولظروف خاصة تم تأجيلها، وخلال فترة الحظر الحالي الذي نعيشه في دبي كما غالبية الدول بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، رأيت أن الوقت مناسب لطرحها رسمياً كونها جاهزة كلياً، باعتبار أن الناس كلهم جالسون في البيت ويمتلكون متسعاً من الوقت للمتابعة والاستماع لكل ما هو جديد على جميع الأصعدة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا