No Script

مصدر مسؤول لـ«الراي»: الموجهة العامة أكدت أن الأسئلة من صميم المنهج 

«التربية»: لا أسئلة خطأ في اختبار الرياضيات

No Image
تصغير
تكبير

 نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية لـ«الراي» ما يتداول بشأن وجود سؤال خطأ في اختبار الرياضيات للصف الحادي عشر علمي وأنه سوف يتم إلغاؤه، مؤكداً اه «بعد التواصل مع الموجهة العامة للرياضيات فإن جميع الأسئلة من صميم المنهج وما يتم تداوله هو شائعات لا صحة لها».
وطالب المصدر الطلبة والطالبات في جميع مراحلهم التعليمية بالتركيز على دراستهم خلال هذه الفترة وتجنب كل الشائعات التي تنتشر ويتم تداولها، إضافة إلى تجنب كل وسائل الغش حفاظاً على مستقبلهم التعليمي.

«سحر».. في اختبارات صفوف النقل؟!

من جانب آخر، بدأت اختبارات صفوف النقل في المناطق التعليمية اليوم بطلاسم سحرية أدخلها طالب إلى لجنة الاختبار (وفق ما يتم تداوله)، فيما قال الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان لـ«الراي» أنه لم يبلغ بأي شيء من هذا القبيل حتى الساعة.

وقال السلطان إنه «تفقد لجان الاختبارات في بعض المدارس الإبتدائية والمتوسطة في منطقة العاصمة التعليمية حيث لا شكاوى من الأسئلة بعد ولم نبلغ بأي محاضر غش، مؤكداً أن «الأمور طيبة والحمد لله ولكن أعمال السحر هذي جديدة».

وانطلقت اختبارات منتصف العام الدراسي 2019-2020 لصفوف النقل من الخامس إلى الحادي عشر وسط اجراءات مشددة أهمها التفتيش الذاتي لجميع الطلبة قبل الدخول إلى مقار اللجان.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي» استمرار وزارة التربية بحظر الهواتف على الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية داخل اللجان إضافة الى تطبيق لائحة الغش بالحرمان الجزئي على الطالب الذي يعثر بحوزته على وسائل الغش .

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي