No Script

«التعليمية» البرلمانية تقر قانون الجامعات الحكومية

No Image
تصغير
تكبير
  • حامد العازمي: إنشاء جامعة أخرى تشغّل فوريا في المواقع الحالية للكليات بعد انتقالها 

أعلن النائب عودة الرويعي إقرار اللجنة التعليمية البرلمانية قانون الجامعات الحكومية، مشيرا إلى أنه سيرتقي بالتعليم العالي ويحقق الطموح.
وقال الرويعي عقب انتهاء اجتماع اللجنة، «من المنتظر مناقشة القانون في إحدى الجلسات قبل فض دور الانعقاد»، مشيرا إلى أن اللجنة لم تتوصل إلى قرار فيما يخص الرقابة المسبقة على الكتب، مبينا أن موقف الحكومة سيصلنا مكتوبا بهذا الشأن.
وأوضح  أن اللجنة ستواصل مناقشة حقوق المؤلف في الاجتماعات اللاحقة.
بدوره أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي الحرص السعي المتواصل لإقرار قانون الجامعات الحكومية بأسرع وقت ممكن، ترجمة للرغبة السامية في زيادة الفرص أمام أبناءنا الطلبة، وتوفير فرص تعليم عالي مميزة لهم، من خلال التوسع في انشاء جامعات حكومية مواكبة لخطط التنمية الطموحة التي تسير عليها البلاد.
وفي تصريح صحافي، أشار ان القانون من شأنه الاسهام في تطوير التعليم العالي، خاصة وان خطة التنموية ترتكز على تطوير رأس المال البشري، مؤكدا ضرورة الاستثمار في الشباب ومنحهم الفرص التعليمية ذات الجودة العالية الامر الذي يتطلب معه انشاء مؤسسات تعليمية حكومية ذات تخصصات متنوعة ومطلوبة.
وقال العازمي ان مع اقرار القانون تنشأ جامعة حكومية أخرى بعد انتقال كليات من جامعة الكويت الى مواقعها الجديدة، و تخصيص المواقع الحالية للتشغيل الفوري لجامعة حكومية أخرى، مما يوفر شوطا طويلا أمام الجامعة الحكومية الجديدة كونها ستتخذ من مواقع قائمة فعليا لبدء عملها، لافتا ان سرعة انجاز القانون ستسهم في استغلال المباني الحالية للجامعة، بالشكل الامثل والمطلوب.
وثمن العازمي الدعم و التعاون الذي لمسه من اللجنة التعليمية خلال اجتماعاتها لنقاش القانون، مؤكدا ان الطرفين الحكومي والنيابي مدرك لضرورة انجاز القانون على وجه السرعة وبذات الوقت دون الحاق الضرر بالجوانب القانونية والتعليمية وتفادي اي ثغرات قانونية.
وعلى صعيد ذي صلة اشار العازمي ان اجراءات استقبال طلبات الالتحاق بكافة مؤسسات التعليم العالي بدأت تباعا، وتسير عملية استقبال الطلبات والبت في القبول والتخصصات اولا باول ضمانا من هذه المؤسسات لاعلان النتائج باسرع وقت ممكن مع انتهاء فترة التقديم.
وبين العازمي، ان تواريخ اعلان النتائج واغلاق باب التقديم راعت ان توافر فرصة تقديم الطلبة للمؤسسات التعليمية المختلفة، حيث ينتهي التقديم في البعثات الداخلية والخارجية الخميس المقبل، بينما ستبقى الفرصة مستمرة للطلبة للتقديم على جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشددا على الحرص على قبول كافة الطلبة الكويتيين مستوفي الشروط، خاصة وان مؤسسات التعليم العالي وفرت فرص التعليم العالي بمقاعد قبول تكفي لجميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات ممن اجتازوا الثانوية العامة بنجاح.
وقال ان خطط القبول في هذه المؤسسات راعت متطلبات سوق العمل وواكبت خطط التنمية في الحدود المتاحة، حيث طرحت تخصصات مختلفة ومتنوعة، وجديدة على ضوء قراءة متطلبات خطة التنمية وسوق العمل.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي