«الكلية الأسترالية» نظمت ندوة «التدريب والتطوير بالشركات»

زعبلاوي: ضرورة تنمية الكوادر البشرية تماشياً مع رؤية «الكويت 2035»

تصغير
تكبير

أكد رئيس الكلية الأسترالية في الكويت عصام زعبلاوي، ضرورة تنمية وتطوير الكوادر البشرية لخدمة القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة، استناداً وتماشياً مع رؤية الكويت الجديدة عام 2035.
وفي تصريح للصحافيين، على هامش الندوة التي نظمتها الكلية، تحت عنوان «التدريب والتطوير في الشركات الكويتية: التحديات والفرص»، برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي «KFAS»، أكد زعبلاوي أن الندوة سلطت الضوء على الموارد البشرية التي تستدعي التدريب والتطوير في القطاعات الكويتية كافة، كما تطرقت إلى التحديات والصعوبات التي قد يتعرض لها الحاصل على فرصة عمل جديدة.
وأضاف أن الندوة ناقشت الصفات التي يجب أن تتوافر عند الموظف لدى المؤسسات الكويتية الخاصة والحكومية، مشدداً على أهمية التدريب والتعلم على كيفية التعامل مع تكنولوجيا المعلومات، التي تتيح للفرد الاتصال والتواصل مع الجماعة والعالم أجمع. وأشار إلى أن التواصل مع المجتمع وتحقيق غايته هو جزء أساسي من عمل الكلية، مبيّناً أن أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العمل في الكلية يسعون إلى تخريج كوادر بشرية تتمكن من المساهمة الفعالة في عملية التنمية بمفهومها الشامل، لافتاً إلى أن إقامة مثل هذه الندوات التوعوية، ودعوة المعنيين والخبراء في مجال التنمية البشرية يعطي الفرصة لطلبة الكلية للتواصل معهم.


وأتاحت الندوة للمشاركين تقييم التحديات التي تواجه المنظمات الكويتية في ما يختص بتصميم التدريب وفعاليته، وكيفية استعداد هذه المنظمات لمواجهة احتياجات التدريب المستقبلية، ونوهت أن التدريب والتطوير «على صعيد المنافسة»، يلعب دوراً كبيراً في تشكيل الممارسات المستقبلية في الأسواق العالمية، بما في ذلك من الابتكار والإبداع والأداء، وبالإضافة إلى أن الندوة ناقشت دور تدريب الموظفين على جودة التعليم، وتنمية المواهب، والقيادة، وتعزيز التنوع.
وتحدث في الندوة الباحث بجامعة أدنبرة نابير بالمملكة المتحدة، توماس غارافان، والقارئة في تنمية الموارد البشرية بجامعة بورتسموث، فاليري أندرسون، والمحاضر في كلية كورك بأيرلندا رونان كاربيري، متطرقين إلى التحديات المختلفة التي تتعلق بالتعلم والتطوير في السياق التنظيمي، والتطور الجديد في تقييم أثر التعلم، بالإضافة إلى العديد من التوصيات التي تتعلق بالبحث والممارسة.
وعقدت جلستان نقاشيتان أدارهما مديرو الموارد البشرية والتدريب من شركات مختلفة في الكويت برئاسة حسين الحجي وصافية أفتيموس، وقد تبادل مجموعة من الخبراء مع الجمهور تجاربهم في ما يتعلق بالتحديات والفرص التي تواجه المنظمات الكويتية أثناء تنفيذ وتصميم ممارسات التدريب والتطوير.
وبعد انتهاء ندوة الموارد البشرية، أتيحت للحضور الفرصة للتواصل مع المتحدثين وطرح المزيد من الأسئلة. وقد اهتم طلاب وخريجو الكلية الأسترالية بالكويت بشكل خاص بالمعلومات التي حصلوا عليها من المتحدثين الدوليين والمديرين المحليين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي