No Script

التونسية جابر أول عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في «التنس»

No Image
تصغير
تكبير

باتت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ضمن الغراند سلام بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 (7-4) و6-1 في بطولة استراليا المفتوحة اليوم في ملبورن.
وتابعت جابر بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة بعد ان تغلبت على الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا في آخر مباراة رسمية للأخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق. وسبق لها أن فازت ايضا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الاول والفرنسية كارولين غارسيا في الثاني.
وقالت جابر "أنا أرتجف، الأمر لا يصدق، لا أستطيع وصف المشاعر التي تختلجني".


وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الاولى نجحت جابر في إدراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها في صالحها علما بأن اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على إرسال جابر في الشوط التاسع لكن الأخيرة نجحت في إنقاذ الموقف.
وتعادلت الأرقام في الجولة الفاصلة 4-4 قبل ان تفوز جابر بالنقاط الثلاث التالية وتحمسها في صالحها.
واعتبرت جابر بان حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة "لم أستسلم في المجموعة الأولى وكنت أدرك بأن الجولة الفاصلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة إلي. أنا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت فيها اليوم لا سيما في المجموعة الثانية".
وكانت السيطرة لجابر في المجموعة الثانية حيث تقدمت 5-صفر قبل ان تحسم المباراة 6-1 على حساب الصينية المصنفة أولى في بلادها.
وتلتقي جابر في الدور التالي مع الأميركية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو غوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-صفر.
وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد أن خسرت اأمامها في دورة هوبارت الاسترالية العام الماضي وانسحبت أمامها في مايوركا الإسبانية.
بور/ز ر

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي