No Script

«بتكوين» تهبط 8 في المئة

No Image
تصغير
تكبير

لندن - رويترز - نزلت «بتكوين» نحو 8 في المئة لتواصل تكبد خسائر بعد يوم من دعوة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول إلى وقف مشروع عملة «ليبرا» المشفرة لـ«فيسبوك» لحين معالجة مخاوف تتعلق بقضايا مثل الخصوصية، وغسل الأموال.
وانخفضت «بتكوين» 7.7 في المئة إلى 11.16 ألف دولار، بعد أن تراجعت 3.8 في المئة، عقب شهادة أدلى بها باول في شأن السياسة النقدية أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأميركي.
وتراجعت العملة المشفرة في أحدث التعاملات 4.5 في المئة، فيما هبطت عملات مشفرة أخرى كبيرة من بينها «إيثريوم» و«ريبل» بمستويات مماثلة.


وقال محلل الأسواق لدى منصة تداول الصرف الأجنبي لدى «أواندا» كريغ ايرلام «هذا رد مباشر على شهادة باول والتعليقات في شأن (فيسبوك - ليبرا) وتداعياتها المحتملة على كامل مجال العملات المشفرة».
وأبلغ باول اللجنة، أن «(ليبرا) تثير الكثير من المخاوف المهمة في شأن الخصوصية وغسل الأموال وحماية المستهلكين والاستقرار المالي» مضيفاً أنه لا يعتقد أن المشروع قد يمضي قدماً ما لم تتم معالجة تلك المخاوف.
وقفزت «بتكوين» أكبر العملات المشفرة، نحو 55 في المئة في 9 أيام بعد أن كشفت «فيسبوك» عن خططها في شأن «ليبرا» في 18 يونيو، ولامست أعلى مستوى في 18 شهراً عند نحو 14 ألف دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي