مشهد من الفيلم


سعود الخالدي: الغوص... في «وثائقي» من جزءين

«ينتجه التلفزيون ترسيخاً لقيمة ومكانة البحر عند أهل الكويت»
  • 26 أغسطس 2019 12:00 ص
  •  19

كشف وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي عن أن «التلفزيون قطع شوطاً واسعاً في إنجاز فيلم وثائقي متميز من جزءين يتناول مراحل الغوص كافة».
وأشار الخالدي في تصريح صحافي إلى أن «الفيلم يتم إنجازه بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة للشباب محمد ناصر الجبري وبتوجيهات من وكيلة الوزارة منيرة الهويدي التي تتابع مسيرة العمل يوماً بيوم»، لافتاً إلى أن «الفيلم يأتي ترسيخاً لقيمة ومكانة البحر عند أهل الكويت الذين عرفوا البحر وخبروه على صعيد الغوص أو التجارة حيث كان مصدراً أساسياً للرزق».
وتابع الخالدي: «يتضمن الجزء الأول كل التدريبات الخاصة بالغوص وأيضاً كيفية (تشوين) المراكب، وهي عملية الصيانة والتحضير لمهمة الغوص. أما الجزء الثاني، فيتناول عملية الغوص بتفاصيلها كافة. وتم إنجاز هذا الفيلم الضخم بالتعاون مع النادي البحري الذي يقوم سنوياً برحلة الغوص على يد خبراء ونواخذة متخصصين في هذا الجانب، واعتماداً على جيل من الشباب من أجل ترسيخ قيمة ومكانة الغوص عند الأجيال من أبناء الكويت الغالية».
وأضاف الخالدي «قام فريق من أبرز المصورين بتصوير هذا العمل الذي سيكون بمثابة الوثيقة للأجيال، وسيكون جاهزاً للعرض خلال الشهرين المقبلين، بعد إنجاز العمليات الفنية المتبقية للفيلم من مونتاج وميكساج وتصحيح ألوان وغيرها».
وأردف وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون أن «تلفزيون دولة الكويت أمام نقلة كبرى على صعيد البرامج، وأيضاً الإنتاج الدرامي التلفزيوني في ظل الإنجازات التي راحت تتحق بفضل توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ووكيلة وزارة الإعلام والتعاون المتميز بين قطاعات الوزارة، ما كان له أبعد الأثر في تحقيق نقلة إضافية في رصيد الإعلام الكويتي الجديد».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا