العازمي والمسلم من «كيبيك» مرشحان لجائزة أفضل مهندس واعد لعام 2020

ضمن 6 مهندسين على مستوى العالم

|كتب إيهاب حشيش|
حققت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» إنجازا جديدا يضاف لسجل إنجازات القادة الشباب في الشركة حيث تم ترشيح المهندسين حامد العازمي وخالد المسلم ضمن أفضل 6 مهندسين على مستوى العالم، ضمن جائزة «أفضل مهندس واعد لعام 2020» التي تمنحها مجلة Hydrocarbon processing العالمية المتخصصة في مجال النفط والغاز.
وتفتح المجلة باب الترشيح لعدة جوائز سنوية ومن ضمنها جائزة أفضل مهندس واعد، وتعتبر مجلة hydrocarbon Processing من الاصدارات الرائدة عالميا في مجال النفط والغاز، وهي تختص بتسليط الضوء على مواضيع متنوعة ومن ضمنها أحدث اخبار المشاريع النفطية، وأسعار النفط والغاز العالمية، ومقالات وآراء خبراء ومتخصصين في مجال النفط والغاز على مستوى العالم، حول التطورات التكنولوجية في هذا المجال، وتعتبر المجلة من أهم المصادر العالمية للمعرفة والخبرة العملية في مجال تخصصها.
وتعتمد اختيارات الترشيح التي تعتمدها المجلة على مجموعة من العوامل والمعايير ومن أهمها:
• الخبرة العملية المتنوعة بالمجال للمرشح.
• تقييم القدرات الشخصية والمهنية.
• مدى مشاركة المرشح في المؤتمرات العالمية، وقدرته على تقديم اوراق عمل قيمة، بالإضافة إلى كتابة المقالات المتخصصة.
• عضوية اللجان والجمعيات المتخصصة في مجال النفط والغاز.
• دور المرشح في تطوير مجال العمل في الشركة والدولة المنتسب اليها، من خلال المشاريع المستقبلية وتطوير المنشآت القائمة في صناعة النفط والغاز.
ومن الجدير بالذكر أن البترولية المتكاملة تولي اهتماما خاصا بالجيل الجديد في الشركة حيث يمثلون حاليا نحو 40 في المئة من أسرة العمل. وأدركت البترولية المتكاملة في سعيها لجعل المزيد ممكنا أن عليها أن تستحدث برنامجا خاصا لهم لشحذ مهاراتهم ولضمان توفير بيئة العمل المحفزة التي تتناسب مع طموحات الشباب والاستفادة من طاقاتهم المذهلة. ولذا أسست الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة في العام 2018 برنامج القادة الشباب من قبل مجموعة الموارد البشرية والتطوير الوظيفي بدعم ومساندة من الادارة العليا. وللبرنامج رسالة واضحة تتمثل في تمكين الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة الغد في مجال الصناعة النفطية الكويتية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم باعتبارهم صانعي القرار في المستقبل. وقد صمم البرنامج خصيصا لتوفير برنامج تدريبي متكامل يجمع بين الخبرة العملية والنظرية بمنظور عالمي فريد ليصبح مصدر الهام لشباب «كيبيك».
وللبرنامج أهداف كبيرة أهمها تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبترولية المتكاملة. ويتضمن البرنامج خارطة طريق واضحة للخطة التدريبية للموظفين حديثي التعيين بالاضافة الى معلومات وافية حول الخطط المستقبلية للشركة وثقافة العمل الفريدة فيها، بالاضافة الى تشجيعهم للمشاركة في المحافل العالمية والاقليمية والعالمية بأوراق عمل والترشح للجوائز العالمية الممنوحة من جهات عدة لتوسعة أفق العمل واثراء مسيرتهم المهنية بالنجاحات الخاصة التي ستعزز من خبرتهم وتشحذ مهاراتهم وقدرتهم على تولي زمام الامور وينخرط القادة الشباب على مدار العام في سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تساعدهم على تكوين تصور أوضح عن طبيعة عمل البترولية المتكاملة والتحديات تواجهها. كما يشاركون في المنتديات المحلية واقليمية والعالمية التي تشارك فيها البترولية المتكاملة، ويلتقون مع كبار القادة وصانعي السياسيات والممارسين والأكاديميين للتعرف من خلالهم على أحدث الأبحاث وأفضل الممارسات.
وأثبت شباب «كيبيك» على قدرتهم الكبيرة على تقديم ابتكارات رائعة وإبداعات تعمل على خلق قيمة إضافية، لذا تسعى ادارة البترولية المتكاملة جاهدة للارتقاء بالأداء وتعزيز هذه الثقافة لتعزيز مكانة شباب “كيبيك”، وجعل “كيبيك” مكان العمل المثالي، والتواصل معهم لإطلاق طاقاتهم ومواءمتها مع الاستراتيجية الشاملة للشركة، وتعزيز ثقافة التميز والإبداع لتقديم حلول ذات قيمة جديدة لأعمال البترولية المتكاملة، وتشجيع مشاركة الشباب وترسيخ ثقافة الارتقاء بالأداء.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا