لقطة جماعية لأعضاء الرابطة


400 منتسب في رابطة نادي ريال مدريد - الكويت

تقرير / الدوسري: أنشطتنا متعددة وتتمدد إلى الخدمة الاجتماعية أيضاً
  • 15 أغسطس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  17

  • الرابطة معتمدة رسمياً  من إدارة «الميرينغي»  منذ إشهارها 2014 

  • بيريز يكرم رئيس الرابطة في العاصمة الإسبانية بحضور «أساطير» الفريق 

  • مجمع ديسكفري مكان التجمع الدائم 

  • لا دعم حكومياً أو خاصاً ... وتنظيم الفعاليات باجتهادات شخصية

تعتبر رابطة نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في الكويت، من الانشط بين مثيلاتها في البلاد وتحظى بعدد كبير من المناصرين والمنتسبين اليها رسميا منذ تأسيسها في 23 أبريل 2014، خصوصا وانها تمثل أحد أعرق اندية العالم وأوروبا على الاطلاق.
تُطلق هذه الرابطة على نفسها تسمية رسمية هي «PEÑA MADRIDISTA KUWAIT» اي «الرابطة المدريدية في الكويت»، ويشير رئيسها خلف الدوسري الى انها تضم في عضويتها اكثر من 400 منتسب، مشددا عى أن اهدافها تتلخص في عدد من النقاط اهمها تنظيم تجمعات والاشراف على الانشطة الرياضية للاعضاء، تمثيل الكويت لدى ريال مدريد وكذلك النادي الميرينغي في البلاد، القيام بزيارات جماعية لحضور عدد من لقاءات الفريق في مدريد، المشاركة في فعاليات رياضية وتمثيل شريحة كبيرة من مشجعي النادي الاسباني في الكويت ومنطقة الخليج العربي، اضافة الى توفير تذاكر مباريات النادي لمن يرغب بالسفر من الاعضاء.
وأوضح الدوسري ان الرابطة وعقب اكثر من 5 سنوات من تأسيسها، قامت بالعديد من الانشطة والفعاليات اللافتة في الكويت، سواء اكان ذلك ضمن اطار عملها ومهامها أو ضمن اطار الخدمة الاجتماعية، ومنها تنظيم اكثر من 12 تجمعا سنويا حيث نظمت دورات كرة قدم واخرى متعلقة بلعبة «البلاي ستيشن» كل عام، اضافة الى رحلة او اثنتين جماعيتين الى مدريد حسب الميزانية المتوافرة.
واضاف «قمنا بأكثر من عمل انساني اجتماعي خلال السنوات الثلاث الماضية، منها بناء مسجد لاحد الاعضاء المتوفين باسم الرابطة، علما اننا شاركنا في حفل خيري لمرضى السرطان في الكويت عام 2015. كما شاركنا مع فريق شباب الخير التطوعي في توزيع سلال غذائية ومساعدات مادية وعينية وهدايا لأطفال الاشقاء السوريين من اللاجئين في تركيا والاردن».
وتابع «لم ننقطع ايضا عن تكريم لاعبي ريال مدريد باسم الرابطة، لدى زيارة كل منهم الى دولة الكويت، خصوصا من يشاركون في دورة المرحوم الروضان الرمضانية وابرزهم الفرنسي كريم بنزيمة والكرواتي لوكا مودريتش وغيرهم».
وأشاد الدوسري بأجواء التشجيع داخل اوساط الرابطة والعمل المنظم والتعاون بين مجلس ادارتها والمنتسبين والالتزام الواضح، وروح الفريق الواحد.
وكشف ان الرابطة معتمدة رسميا من قبل النادي الام في مدريد، ولديها كتاب إشهار رسمي من قبله، ومشار اليها في رابط خاص، ضمن الموقع الرسمي لريال مدريد على شبكة الانترنت، مفيدا ان شروط الانتساب اليها بسيطة وتتلخص في ان يكون الراغب في الانتساب مشجعا لـ«الميرينغي» ويملأ الطلب الخاص بالعضوية ويدفع الرسوم السنوية.
وأشار الى وجود تواصل رسمي ودائم مع ادارة النادي في مدريد، وتجلت مظاهره في تكريمه شخصيا في مقر «الميرينغي» في العاصمة الإسبانية العام الماضي من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز، بحضور عدد من «أساطير» الفريق ومنهم البرازيليون رونالدو وروبرتو كارلوس وراؤول غونزاليس وإيميليو بوتراغوينو وغيرهم.
ولفت خلف الدوسري الى ان اعضاء الرابطة ينظمون تجمعات رسمية بين فترة واخرى، بحسب جدول مباريات الفريق وتفاوت اهميتها، في اماكن متعددة، رغم انها تعتمد احدى صالات مجمع ديسكفري في الكويت العاصمة، كمقر شبه دائم لها.
وعن السبب في عدم اجراء التجمع في كل مباراة، اجاب الدوسري بأنه مادي في الدرجة الاولى وبحسب الميزانية المتوافرة، وقال «هناك ايجار للصالة لكل لقاء، يتم تغطيته من قبل مساهمات الاعضاء او حتى تذاكر الحضور والتي تعد رمزية. لا يقل الحضور في التجمع الواحد عن 400 شخص بحد أدنى، ووصل في احدى مواجهات الفريق ضمن دوري أبطال أوروبا الى 700 شخص».
وأكد الدوسري ان الرابطة لا تحظى بأي رعاية رسمية او دعم حكومي او خاص، مضيفا «جميع ما يتم تنظيمه من انشطة وفعاليات، هو نتيجة اجتهادات فردية من قبل اعضاء مجلس الادارة».

مجلس الادارة

يترأس خلف الدوسري مجلس إدارة الرابطة الذي يضم نائب الرئيس أحمد السعد، و13 عضوا هم: عبدالله حسين وخالد الحساوي ويعقوب العبادي ووليد حمد ونواف الدويلة وأحمد عبد المحسن ومحمد العتيبي وسعد الضامر ومخلد العتيبي ومانع العجمي ومحمد جابر وأحمد المطيري ومحمد سهيل.

التجمع الأول
24 أغسطس

أعلن الدوسري أن الرابطة ستشهد أول تجمع لها لمناصرة ريال مدريد في الموسم الجديد للدوري الإسباني في مجمع ديسكفري على الارجح، من خلال المباراة التي تجمع «الميرينغي» مع ضيفه بلد الوليد في معقله أي ملعب سنتياغو برنابيو، ضمن المرحلة الثانية يوم 24 أغسطس الجاري.
وأكد أن الرابطة لن تتجمع خلال المباراة الاولى التي يخوضها الفريق المدريدي في ضيافة سلتا فيغو، ضمن المرحلة الاولى يوم السبت المقبل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا