No Script

ريال مدريد يتصدر موقتاً... لاتسيو يسحق سمبدوريا... و«هاتريك» لهالاند في مباراته الأولى

ليفربول - مانشستر يونايتد اليوم

تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - سيكون ليفربول قادرا على توسيع الهوة مع غريمه مانشستر يونايتد الى 30 نقطة، بحال تغلبه عليه، اليوم، على ملعبه «انفيلد» في قمة المرحلة 23 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.ويبدو رجال المدرب الالماني يورغن كلوب مصممين لفك نحس يلازمهم في الدوري منذ 30 سنة، اذ يتقدمون بفارق كبير عن اقرب مطارديهم ويملكون مباراة مؤجلة.في المقابل، لا يأمل «يونايتد» سوى بخطف مركز مؤهل الى دوري الابطال.ويتعين على رجال المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير تحقيق نهاية موسم قوية لتعويض البداية المخيبة، علما بأنهم الفريق الوحيد الذي انتزع نقطة من ليفربول هذا الموسم.ففي مباراة الذهاب في «اولد ترافورد» في اكتوبر، بقي «يونايتد» متقدما حتى الدقيقة 85 عندما سجل آدم لالانا هدف التعادل للـ«ريدز».لكن ليفربول المتوج بلقب دوري الابطال، يحقق افضل المستويات في البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم، وفاز 20 مرة من أصل 21 مباراة، ما يعبد له طريق اللقب الـ19 مقابل 20 لـ«يونايتد» (رقم قياسي).
وسيكون حارسه البرازيلي اليسون بيكر واثقا، اليوم، للخروج بشباك نظيفة، في ظل اصابة نجم «يونايتد» ماركوس راشفورد.
واعتبر كلوب ان قرار الاتحاد الأفريقي نقل موعد كأس الأمم 2021 من الصيف الى الشتاء «كارثة»، محملا الاتحاد الدولي مسؤولية أساسية في هذا الشأن.


ويتوقع أن يكون ليفربول من الأندية التي ستدفع ثمنا باهظا جراء عودة البطولة الى موعدها الشتوي، اذ سيكون مضطرا للتخلي عن لاعبين أساسيين مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، في فترة عادة ما تكون على قدر كبير من الأهمية للأندية الأوروبية.
ورأى أن «الأمر الأول هو ان الفيفا يعتزم إقامة بطولة صيف 2021. كان يفترض ببطولة الأمم الافريقية أن تبدأ بعد أسبوع من ذلك على ما أعتقد. بطولة إضافية للعديد من اللاعبين».
وأضاف ان الأمر قد يدفع ليفربول للتفكير بشكل معمق قبل التعاقد مع لاعبين أفارقة جدد.
وبالعودة الى الدوري الممتاز، يأمل ليستر سيتي الثالث في تعويض سقوطه امام ساوثمبتون عندما يحل على بيرنلي الجريح، اليوم أيضاً.
وكان مانشستر سيتي سقط على ارضه أمام كريستال بالاس 2-2 مانحاً ليفربول الفرصة للابتعاد في الصدارة أكثر فأكثر.
سجل لـ«سيتي» الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (82 و87) ولـ«بالاس» التركي تشنك توسان (39) والبرازيلي فرناندينيو خطأ في مرمى فريقه (90+1).
وبات لمانشستر سيتي 48 نقطة في المركز الثاني مقابل 30 لكريستال بالاس في المركز التاسع.
وتعادل واتفورد السابع عشر (23 نقطة) مع توتنهام السابع (31) سلباً، وبرايتون الرابع عشر (25) مع أستون فيلا الثامن عشر (22) 1-1، وأرسنال العاشر (29) مع شيفيلد يونايتد السابع (33) 1-1، ووست هام السادس عشر (23) مع إيفرتون الحادي عشر (29)، فيما فاز نوريتش سيتي العشرون الأخير (17) على بورنموث قبل الأخير (20) بهدف، وولفرهامبتون السادس (34) على ساوثمبتون (28) 3-2.

إسبانيا
قاد البرازيلي كاسيميرو فريقه ريال مدريد الى الفوز على ضيفه أشبيلية 2-1، أمس، والانفراد بصدارة الدوري الإسباني موقتاً بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 57 و69، ضمن المرحلة 20.
وبات لـ«الملكي» 43 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على برشلونة الثاني الذي يلعب، اليوم، أمام غرناطة.
من جهته، بقي أشبيلية على 35 نقطة في المركز الرابع موقتاً ايضاً.
وفي مباراة ثانية، خسر ليفانتي (26 نقطة) امام ألافيس (23 نقطة) بهدف أليكس فيدال (64).
ويلعب، اليوم أيضاً، ريال مايوركا مع فالنسيا، ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، فياريال مع إسبانيول، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز خيتافي (33 نقطة) على مضيفه ليغانيس (14 نقطة) بثلاثية نظيفة.

إيطاليا
قاد تشيرو إيموبيلي فريقه لاتسيو إلى مواصلة سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 11 بتسجيله «هاتريك» في الفوز الكبير على سمبدوريا 5-1، أمس، في افتتاح المرحلة 20 من الدوري الإيطالي.
وفرض أيموبيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 17 من ركلة جزاء و20 و65 من ركلة جزاء معززا صدارته للائحة الهدافين بـ23 هدفا.
وحسم لاتسيو فوزه الرابع عشر في الشوط الأول حيث دك شباك ضيفه بثلاثية نظيفة، قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني.
وعزز لاتسيو موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة مشددا الخناق على يوفنتوس المتصدر وإنتر ميلان الثاني بتقليصه الفارق إلى ثلاث نقاط عن الاول ونقطة واحدة عن الثاني، علما بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة ضد هيلاس فيرونا.
ويحل يوفنتوس وإنتر ميلان على بارما وليتشي توالياً، اليوم.
في المقابل، تجمد رصيد سمبدوريا عند 19 نقطة.
وسجل هدفي لاتسيو الآخرين الإكوادوري فيليبي كايسيدو (7) الأنغولي «باستوس» (54) بينما أحرز هدف سمبدوريا البولندي كارول لينيتي (70).
ويلعب، اليوم أيضاً، ميلان مع أودينيزي، بولونيا مع فيرونا، بريشيا مع كالياري، وجنوى مع روما، على أن تختتم المرحلة، الاثنين، بمباراة أتالانتا مع سبال.

ألمانيا
يحل بايرن ميونيخ ضيفا على هرتا برلين، اليوم، في المرحلة 18 من بطولة الدوري الألماني مع الأمل بتجنب نتيجة زيارته الأخيرة الى الملعب الأولمبي حين سقط بهدفين في 28 سبتمبر 2018.  
وقرر النادي البافاري الابقاء على هانزي فليك مدربا له حتى نهاية الموسم بعدما تولى مهام تدريب الفريق عقب اقالة الكرواتي نيكو كوفاتش في أوائل نوفمبر.  
وسيتواجه بايرن، اليوم، مع نجمه ومدربه السابق يورغن كلينسمان الذي دافع عن ألوان النادي بين 1995 و1997.
ويلعب، اليوم أيضاً، بادربورن مع ليفركوزن.
وكان شالكه أسقط ضيفه مونشنغلادباخ بهدفين الجمعة في افتتاح المرحلة سجلهما سوات سيردار (48) والنمسوي ميكايل غريغوريتش (58).
ويوم أمس، قدم النروجي إرلينغ هالاند أوراق اعتماده مع بوروسيا دورتموند عندما نزل بديلا وسجل ثلاثية في 20 دقيقة، قلبت تأخر فريقه أمام مضيفه أوغسبورغ الى فوز 5-3.
وكان دورتموند متخلفا 1-3 في الدقيقة 59، الا ان اللاعب القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي مقابل 20 مليون يورو، سجل بعد ثلاث دقائق من نزوله مقلصا الفارق (59)، ثم ضمن الفوز بالهدفين الرابع والخامس (70 و79).
وهذه المباراة الرسمية الاولى لهالاند (19 عاما) مع دورتموند، بعد مشاركته نصف ساعة في «ودية ماينتس» الاسبوع الماضي.
وتساوى دورتموند بـ33 نقطة مع بايرن ميونيخ وشالكه.
وسجل هدفي دورتموند الآخرين، يوليان براندت (49) والانكليزي جايدون سانشو (61)، ولأوغسبورغ السويسري روبن فارغاس (34) وماركو ريشتر (46) وفلوريان نيدلريشنر (55).
وفاز كولن على فولفسبورغ 3-1، فيما خسر هوفنهايم امام فرانكفورت 1-2، ماينتس امام فرايبورغ 1-2، ودوسلدورف امام بريمن بهدف.

فرنسا
تقام، اليوم، 5 مباريات في دور الـ32 من كأس فرنسا، أبرزها بين لوريان و باريس سان جرمان.
وكان مرسيليا تغلب على مضيفه غرانفيل بثلاثية، في الدور ذاته، فيما فاز نيس على ريد ستار 2-1، وإبينال على سانت بيرويس بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي