No Script

يتوقع ارتفاعها إلى 45 مليون دينار بعد زيادة الرسوم على الوافدين

إيرادات «الصحة» من المستشفيات... تتضاعف

No Image
تصغير
تكبير

كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن «تضاعف الإيرادات المتوقع تحصيلها من المستشفيات والمُقدّرة في ميزانية وزارة الصحة للسنة المالية الحالية (2019 - 2020) بـ45 مليون دينار، يعود لقرار زيادة الرسوم الخاصة بمراجعة أقسام الحوادث في المستشفيات للوافدين المشمولين بنظام التأمين الصحي من 5 إلى 10 دنانير، فضلاً عما هو متوقع من زيادة لرسوم حالات الولادة وتطبيقها خلال الفترة المقبلة».
وأوضحت المصادر أن «إيرادات المستشفيات نظير تقديم بعض الخدمات الصحية الخاصة للمرضى، ومنها رسوم المراجعة والإقامة بالأجنحة والغرف الخاصة ورسوم الأشعة والأطراف الاصطناعية وبعض التحاليل الطبية ورسوم صرف الادوية، يتوقع زيادتها بـ20 مليون دينار، وفقاً لتقديرات الميزانية للسنة المالية الحالية مقارنة بالسنة السابقة (25 مليون دينار)».
وأشارت إلى «ما ورد في الميزانية كإيرادات متوقع تحصيلها من الضمان الصحي للوافدين والمُقدّرة بما يزيد على 108 ملايين دينار، لاسيما مع بدء الوزارة تحصيل الرسوم (أون لاين) وإلغاء التعامل مع الشركة المقدمة للخدمة بدءاً من 28 يوليو الماضي».


ووفقاً لأرقام الميزانية، فإنها تتضمن إدراج الاعتماد المطلوب لتعيين 680 طبيباً على العقد الثاني، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 1072 وكتاب وزارة المالية رقم 27185، بتكلفة سنوية تبلغ 12 مليوناً و420 ألف دينار.
وأفادت مصادر مطلعة أن الاعتماد، الذي تم إدراجه بعد موافقة مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، يشمل أيضاً الاستعانة بخدمات 2575 ممرضاً وفنياً، بواقع 2000 وظيفة تمريضية و575 فنياً، بتكلفة سنوية تبلغ 19 مليوناً و740 ألف دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي