No Script

لخدمة العملاء بشكل أسرع وأكثر سهولة وتميزاً

«الوطني» يحلّق بطائرة... «Drone»

u0623u062du0645u062f u0627u0644u0631u0636u0648u0627u0646
أحمد الرضوان
تصغير
تكبير
  • مرحلة تجريبية  للخدمة حالياً  لضمان جودتها  قبل الإطلاق الرسمي

في خطوة فريدة، تؤكد علو كعب بنك الكويت الوطني في مواكبة كل ما هو جديد بعالم التكنولوجيا المصرفية، وتحديث وتطوير الخدمات المصرفية بشكل مستمر لتقديم خدمة سريعة وسهلة للعملاء، كشف البنك الرائد أنه قرر الاستثمار في تقنية طائرات الـ«Drone».
وفي بيان صحافي، أكد البنك أن هذه الخطوة تأتي بعد إطلاقه العديد من الخدمات المصرفية المتطورة، والتي نالت استحسان العملاء في ظل تمتعها بأعلى معايير الجودة والأمان.
وذكر أنه حالياً في المرحلة التجريبية لهذه التقنية لضمان جودتها وفاعليتها ومراعاتها لأعلى معايير الأمان، على أن يتم الإعلان رسمياً عن إطلاقها في وقت لاحق وبعد الحصول على الموافقات الضرورية.


وبيّن «الوطني» انه بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية، سيتم استخدام طائرة الـ«Drone» في البداية كوسيلة نقل بين الفروع، ليتم في فترة لاحقة توسيع إطار استخداماتها، على أن يحرص فريق العمل المشرف على هذه التقنية بأن تراعي أعلى معايير الأمان، وأخذ جميع تدابير الحيطة والحذر بعين الاعتبار.
وأكد أحمد الرضوان من مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، حرص «الوطني» دائماً على تبني آخر التقنيات المصرفية، مع الالتزام بأعلى معايير الأمان والحفاظ على سرية المعلومات.
وقال إن البنك قرر الاستعانة بطائرة الـ«Drone»، لتصبح وسيلة نقل بين الفروع وتتولى في وقت لاحق مهام متعددة، لافتاً إلى أنه ما زال حالياً في المرحلة التجريبية لهذه التقنية.
وتابع الرضوان أن الخدمات المصرفية تشهد تطوراً ملحوظاً عالمياً، وأن «الوطني» يسعى دائماً إلى مواكبة هذه التطورات، إذ يعتبر رائداً في المنطقة بإطلاق العديد من الخدمات المصرفية التقنية، بما يتماشى مع تطلعات العملاء.
وذكر الرضوان أن الهدف الأساسي من استخدام طائرة الـ«Drone» كوسيلة نقل، هو توفير أعلى معايير السرعة والسهولة في إنجاز المعاملات.
وأكد حرص البنك على استخدام الطائرة في الأماكن المسموح لها بذلك، وبعد موافقة الجهات الرسمية تماشياً مع الأمن والخصوصية.
وأفاد أن «الوطني» أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستخدم هذه التقنية الجديدة والمميزة، بعدما كان قد أطلق في الفترة الماضية العديد من الخدمات الجديدة، مثل خدمة «NBK SelfiePay»، والتي تمكّن العملاء من المصادقة على معاملاتهم عبر الإنترنت، من خلال تسجيل بيانات القياسات الحيوية الخاصة بهم، أي استخدام تقنية التعرف على ملامح الوجه أو بصمة الأصبع.
وذكر الرضوان أن خدمة «الوطني للدفع السريع»، توفر طريقة فورية لتحويل الأموال، أو حتى تسديد مبلغ مستحق لأحد الأصدقاء في أي وقت كان، وحتى خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية، في حين أن خدمة المدفوعات الإلكترونية، تتيح للعملاء الدفع من خلال برنامج خدمة «الوطني عبر الموبايل» لجهات متعددة مثل شركات الاتصالات ووسائل الترفيه.
ويأتي ذلك في وقت عمد البنك إلى تحديث أجهزة السحب الآلي والإيداع النقدي، إذ بات بإمكان عملائه الحصول على خدمات متنوعة ومنها السحب النقدي من دون الحاجة إلى بطاقة السحب الآلي، من خلال استخدام البطاقة المدنية أو رقم الهاتف النقال، فضلاً عن سحب وإيداع الأموال بلمسة واحدة، ومن دون الحاجة إلى إدخال البطاقة في الجهاز من خلال بطاقة «NBK Tap & Pay» للسحب الآلي، أو أي بطاقة سحب آلي مدعّمة بتقنية التواصل قريب المدى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي