أعداد المخالطين بين الوافدين الهنود تحافظ على صدارتها

37 في المئة نسبة حالات الشفاء من «كورونا»

u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0627u0644u0633u0646u062f
عبدالله السند
تصغير
تكبير

2883 حالة تتلقى الرعاية الطبية بينها 69 في العناية المركزة... منها 34 حرجة

عدد الوفيات ارتفع إلى 33 حالة و98 شخصاً أنهوا فترة الحجر المؤسسي الإلزامي


كونا- فيما سجلت البلاد يومي أمس وأول من أمس، أرقاماً معتبرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا» (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19)، واصلت حالات الشفاء مطاردتها لعدد الإصابات، حيث بلغت نحو 37 في المئة، منذ بدء تسجيل الحالات المرضية في 24 من فبراير الفائت، في حين حافظت أعداد المخالطين بين الوافدين الهنود على صدارتها.
وأعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أمس، شفاء 101 حالة من المصابين كما أعلن الجمعة شفاء 63، ليرتفع بذلك عدد المتعافين في البلاد إلى 1703 حالات، في حين سجلت وزراة الصحة أمس 242 وأول من أمس، 352 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 4619 إصابة.
كما ارتفع عدد الوفيات إلى 33 حالة، مع تسجيل 3 حالات أمس وأربع وفيات أول من أمس.
وأوضح بيان للناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أن حالات الوفاة الثلاث، هي لمقيم بنغلاديشي (43 عاما)، وهندي (العمر 34 عاما) ومقيم أردني (71 عاما). وحالات الوفاة المسجلة الجمعة، هي لمواطن كويتي (72 عاما)، ومقيم بنغلاديشي (50 عاما)، وهندي (45 عاما) ومصري (61 عاما).
وفي تفاصيل الحالات الجديدة، أعلن السند، أن الحالات الناجمة عن السفر، هي لـ3 مواطنين، اثنان منهم عائدان من المملكة المتحدة، والآخر من الإمارات.
 وأضاف أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 3 حالات هي (حالتان لمواطنين كويتيين مرتبطان بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لدولة الإمارات العربية المتحدة)، مشيرا إلى أن جميع هذه الحالات قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.
وذكر أن عدد الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ 232 حالة: 34 حالة لمواطنين كويتيين، و93 لمقيمين من الجنسية الهندية، و31 من الجنسية المصرية، و21 من الجنسية البنغلاديشية، و13 حالة من الجنسية الفيلبينية، و8 من الجنسية الباكستانية، و7 من الجنسية السورية.
وبيّن أن من الحالات المخالطة أيضاً 4 من الجنسية السودانية، و3 لكل من المقيمين بصورة غير قانونية والجنسيات السعودية والأردنية والنيبالية، وحالتين لكل من الجنسيتين السريلانكية واللبنانية، وحالة لكل من جنسيات بنين واندونيسيا وايران أفغانستان وتايلند.
وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة التي هي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين بلغ 7 حالات: 5 لمواطنين كويتيين، وهناك حالتان من الجنسيتين الإماراتية والفلسطينية.
وفي ما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، قال السند إنه تم خروج 3 حالات من العناية المركزة إلى الجناح، وتم دخول 5 حالات جديدة كما تم تسجيل 3 حالات وفاة وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 69 حالة منها 35 حالة مستقرة و34 حالة حرجة.
ولفت إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض (كوفيد -19) التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية بلغ 2883 حالة.
وفي ما يتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي، أفاد أن مجموع من أنهى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 98 حالة، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.
وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

إصابة رئيس قسم  في «الأشغال»

|كتب علي العلاس|

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال العامة لـ«الراي» عن إصابة احد موظفي الوزارة بعدوى فيروس كورونا المستجد.
وقالت المصادر ان الموظف المصاب يشغل رئيس قسم في احدى الإدارات التابعة لقطاع الهندسة الصحية، ويعمل في احد المواقع الخارجية بعيداً عن مبنى الوزارة الرئيسي وتم عزل المخالطين له. واضافت ان العمل داخل اروقة الوزارة يسير بصورة طبيعية، وتم تعقيم المبنى أمس احترازياً، مشيرة إلى استقرار حالة المصاب الذي يتلقى العناية في مستشفى الجهراء.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي