No Script

القنصلية المصرية تستخرج وثائق سفر لنحو 300 مخالف

تصغير
تكبير

توافد العشرات من مخالفي الإقامة من أبناء الجالية المصرية ممن لا يحملون وثائق السفر إلى مقر القنصلية المصرية بمنطقة السلام صباح أمس.
وأكدت مصادر مطلعة أن نحو 300 من مخالفي الإقامة ليس لديهم وثائق للسفر، مضيفة أنهم حضروا للقنصلية المصرية وتقدموا بطلبات لاستخراج الوثائق، وسيتم الانتهاء من بعضها صباح اليوم الثلاثاء.
وتابع مدير مديرية أمن محافظة حولي العميد خالد الكندري، على رأس قوة أمنية، تنظيم حركة دخول جميع المراجعين، مع الحفاظ على مسافة أمان بينهم وعدم تجمهرهم.


وأفادت السفارة المصرية، في بيان لها، أن القنصلية قامت خلال الأيام الماضية باستقبال وإنهاء معاملات المواطنين الراغبين في إصدار وثائق سفــر، بالإضافة إلى مد جوزات السفـر المنتهية، مشيرة إلى استقبال القنصلية أمس، عشرات المواطنين، وانهاء معاملاتهم الخاصة باستخراج وثائق السفـر باستثناء من لم يكن لديه أي أوراق ثبوتية مصرية أو ممن لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وأن القنصلية ستستمر في استقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم، مع التأكيد على ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة.
وأعرب الكثير من المراجعين عن سعادتهم بالتنظيم وسرعة استقبال معاملاتهم من قبل طاقم السفارة والتعامل الإنساني من قبل موظفي الداخلية الكويتية. وقالت مصادر إن عدم وجود صورة شخصية مع المراجعين أحد أسباب رجوع الكثير من المخالفين للبحث عن مكان للتصوير، فيما قام موظفو القنصلية بتوزيع المياه الباردة على أفراد الأمن ومراجعي السفارة. وفي لفتة إنسانية قام رجال الشرطة بإيصال أحد المعاقين لمواقف السيارات بواسطة دورية شرطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي