هل تعاير زوجتك؟

خواطر صعلوك

على هامش أحداث غير حقيقية:
الوزارة المسؤولة عن الشباب والرياضة معلقة على الحوادث الأخيرة، والتي أدت بمجموعة من الشباب بالاشتراك في حوادث شغب وعنف في البلد:
- لماذا يهاجموننا في الصحف، وكأننا الوحيدون المسؤولون عن الشباب وتنميتهم!
مؤشرات في الإعاقة العقلية:
- إن تعاير زوجتك بأهلها إذا تشاجرت أو مزحت معها. أن تكون محاطاً بأصدقاء، وعيهم لا يتعدى نقاط الخلاف التي تثير الضحك والاستغراب، أكثر من إثارتها للخلاف نفسه.
- أن تستدل على كل آرائك من خلال النصوص الدينية الغائبة عن فعلك.
إعادة ترتيب نصوص:
الشيخ: إنما ينهض بالشرق مستبد عادل.
المفكر: هذا تمزق في الوعي.
الشيخ: وهل يعدم الشرق كله مستبدا من أهله، عادلاً في قومه، يجعله العدل يصنع في عشرين سنة ما لا يصنع العقل وحده في عشرة قرون.المفكر: كيف وضعت العدل مقابل العقل؟
الشيخ: الخيار المتاح لي ولك هو الاختيار بين الاستبداد والفتنة، لا بين الاستبداد والحرية، لذلك من الطبيعي أن يكون العدل مقابل العقل.
مذكرة تفاهم بين المجتمع المدني:
وقف ممثلان عن المجتمع المدني أمام الملك، فقال لهما: «اطلبا أيّ شيءٍ تريدانه، وسأعطي الثّاني ضعف طلب الأوّل». لم يكن أيّ منهما يريد للآخر أن يأخذ أكثر منه، فأخذا يتشاجران طويلاً، ويطلبُ كلٌّ منهما من الآخر أن يطلب أولاً، فقال الملك: «إن لم تفعلا ما آمركما به قطعت رأسيكما». فقال أحدهما للملك: «يا مولاي اقلع إحدى عينيّ!»
تعريف الحرية صحافياً:
تُحدد بعض الجرائد شروطاً للنصوص المنشورة فيها، ومنها ضرورة الالتزام بمعايير النشر الصحافي وأخلاقيات المهنة، من بينها عدم المساس بالدين، أو الرموز الدينية لمختلف الفئات، أو التشهير بأحدٍ أو جهة أو اتهامها دون وجه حق، إلى جانب ضرورة خلو المقال من المعلومات المُزيفة، أو التي لا تُقدم دليلاً قوياً على صحتها، بالإضافة إلى منع نشر المقالات التي تُربك الصف الوطني، وتؤدي إلى كثيرٍ من البلبة والفِتن في المجتمع، وفي المقابل هناك شروطٌ فنية تتعلق بعدد الكلمات، أو طريقة الصياغة، والتأكد من شخصية الناشر.
فقرة مثقفين - إعادة تعريف:
الميتافيزيقيا بالعربي هي: الحقل الفلسفي الذي يناقش أسئلة أساسية حول طبيعة الواقع، وليس ما وراء الطبيعة، وحقيقة الأشياء ليس كما تبدو ولكن ما تكون عليه الأشياء فعلا، وهو الحقل المهتم بحرية أن تتجاوز قيودك.
نظرية الفوضى بالعربي:
هي الحجة العلمية والمؤدبة على دليل حدود القدرات الإنسانية على التنبؤ، بناء على بعض النظم المعقدة جداً بحيث تحدث الاختلافات الصغيرة نتائج مختلفة.
طلاق صامت:
يتفاهمان طول اليوم بالإشارات أكثر من الكلام، في أول الأمر اعتقد الزوج أنه نوع من التفاهم، وبعد خمس سنوات اكتشفت الزوجة أنه شكل من أشكال الطلاق، وبعد سنوات كرر الأبناء التجربة نفسها بصمت.

@moh1alatwan

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا