العقيل تبطل نتيجة انتخابات «تعاونية النسيم»

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، قراراً وزارياً ببطلان نتيجة انتخابات أعضاء بمجلس إدارة جمعية النسيم التعاونية التي أقيمت سبتمبر الماضي وأسفرت عن فوز 5 مرشحين.
وجاء في المادة الأولى من القرار «بطلان نتيجة انتخابات أعضاء بمجلس إدارة جمعية النسيم التعاونية بتاریخ 8 سبتمبر 2019 والتي اعلن فيها فوز كل من: أحمد سلمان عايد السعيدي، حمد ناصر حمد الظفيري، خالد سميحان العنزي، سلطان ملبس خالد المطيري، عبد الرحمن ناصر هادي السليماني»، على أن يسلم المذكورين لمجلس إدارة الجمعية كافة الأوراق والمستندات والأموال والعهد التي بحوزتهم خلال مدة ثلاثة أيام من تاريخ صدور هذا القرار.
ونص القرار على تعيين خالد عبد الرحمن عقاب عمر المطيري عضوا بمجلس إدارة جمعية النسيم التعاونية لمدة ثلاثة شهور من تاريخ صدور هذا القرار على أن يتم فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة على عدد (5) أعضاء ودعوة الجمعية العمومية للانتخابات خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.
يذكر أن إدارة الفتوى والتشريع حسمت في ديسمبر الماضي الجدل القانوني، حول مدى تأثير فقدان الأوراق الباطلة أثناء إعادة فرز نتيجة العملية الانتخابية الجمعية النسيم التعاونية.
ورأت «الفتوى» في كتابها الموجه إلى وزارة الشؤون أن «فقدان الأوراق المبطلة أثناء عملية إعادة الفرز، تؤدي إلى بطلان نتيجة العملية الانتخابية للجمعية، ما يستلزم إعادة الانتخابات ککل، بغض النظر، عما تنتهي إليه تحقيقات النيابة العامة في هذا الشأن».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا