No Script

طلائع الكويتيين القادمين من بيروت بدأت بالوصول.. والسفارة تجدد دعوة المواطنين للتواصل معها

No Image
تصغير
تكبير

وصلت عصر اليوم السبت الدفعة الأولى من المواطنين القادمين من بيروت، والذين اضطروا لمغادرتها بعد تزايد المظاهرات الشعبية في عدد من مدنها.
وجددت سفارة الكويت في بيروت اليوم السبت دعوة المواطنين الكويتيين الموجودين في لبنان إلى ضرورة التواصل معها على رقم الطوارئ (0096171171441)، مؤكدة تأمين نقلهم جوا من لبنان حرصا على سلامتهم.
وقال عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي انه تلقى منذ اندلاع التظاهرات في لبنان توجيهات مباشرة من الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله تتضمن حرص القيادة الكويتية على بذل كل جهد لتأمين سلامة الكويتيين الموجودين في لبنان والعمل على نقلهم الى الكويت بأسرع وقت ممكن.


وأضاف انه تم على الفور تشكيل خلية أزمة تعمل على مدار 24 ساعة في مبنى السفارة وفي مطار رفيق الحريري الدولي اذ قامت بالتواصل مع المواطنين الكويتيين والتنسيق معهم ومع القيادة في الكويت لتأمين طائرات لنقلهم الى الكويت.
ولفت الى حرص السفارة على تأمين أنسب الاوقات وأكثر الطرق أمنا لنقل المواطنين الى المطار بأمن وسلام نظرا الى اقفال الطرق من قبل المتظاهرين وخطورتها ما تطلب التنسيق الامني مع السلطات اللبنانية.
وقال انه «بعد ان تم تحديد نقطة الالتقاء في السفارة قمنا بنقلهم الى المطار بمرافقة عسكرية وامنية لبنانية».
وأضاف انه تم نقل المواطنين عبر طائرات إضافية قامت الخطوط الجوية الكويتية بتسييرها الى لبنان.
وتوجه القناعي بالشكر للقيادة والسلطات اللبنانية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية لتسهيل كل ما يلزم من إجراءات لتأمين عودة الكويتيين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي