استعراض أحد الصقور أثناء فعاليات المهرجان


حضور كبير في مزاد الصقور

ضمن فعاليات الموروث الشعبي
  • 19 نوفمبر 2019 12:00 ص
  •  8

استقطب مهرجان عرض ومزاد الصقور التابع لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، ضمن فعاليات الموروث الشعبي، حضوراً كبيراً ومشاركة لافتة من الهواة ومحبي الصقور، من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، يتقدمهم رئيس لجنة المسابقات الشيخ صباح الفهد الناصر.
وقال مدير قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي، إن المزاد استضافته ديوانية شعراء النبط في منطقة صبحان، أول من أمس، وشهد عرضاً ومزاداً لبيع الصقور بكل أنواعها، هو التجربة الأولى في أنشطة مهرجان الموروث الشعبي، بتوجيهات وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، والعاملين كافة في اللجنة العليا في المهرجان، بهدف دعم هواة الصقور من كبار السن والشباب، وإحياء لهواية الآباء والأجداد.
وذكر الشلاحي، في تصريح صحافي، أن فعالية الصقور سوف تستمر سنوياً، كونها تحتضن أصحابها من الهواة، لافتا إلى أن حجم المشاركات والحضور الجماهيري الكبير يمثل دعماً لمثل تلك النوعية من الهوايات التراثية.
وأضاف أن هذه الفعالية تتزامن مع تواصل عمليات تسجيل المشاركين في مسابقات الموروث الشعبي في الطيور والابل والأغنام والخيول، والتي تستمر إلى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا