الغانم: تقديم بند طارئ لمؤتمر «البرلماني الدولي» المقبل

  • 13 أكتوبر 2019 10:01 م
  • الكاتب:(كونا)

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن المجموعة الاسلامية المشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المزمع انطلاقه، اليوم الاحد، بالعاصمة الصربية بلغراد اتفقت على تقديم بند طارئ بالمؤتمر المقبل للاتحاد المقرر عقده بجنيف.
جاء ذلك في تصريح للغانم نقلته شبكة الدستور الاخبارية التابعة لمجلس الامة عقب ترؤسه الاجتماع التنسيقي للمجموعة الاسلامية المشاركة في الدورة الـ141 من المؤتمر الدولي بحضور وفود 35 دولة.
وأوضح أن الكويت ترأست الاجتماع بناء على طلب غالبية الاعضاء، مشيرا الى التنسيق في شأن عدد من الامور قبل اجتماع الجمعية العامة.
وذكر انه تم الاتفاق على التنسيق لتقديم بند طارئ في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي على ان تقوم الامانة العامة بإعلام جميع الاعضاء ليتم التنسيق مع المجاميع الجيوسياسية الاخرى بغية تمرير هذا البند «مثلما مررنا سابقا بندي الروهينغا ورفض نقل السفارة الأميركية الى القدس».
واشار الى ان المجموعة الخليجية الى مؤتمر الاتحاد اجتمعت امس السبت برئاسة الكويت وبكامل الاعضاء حيث تم الاتفاق في شأن الامور المتعلقة بالشواغر اعقبه اجتماع المجموعة العربية ومن ثم اعلان فوز مرشحو قطر والبحرين بها.
واعرب الغانم عن «الشكر والتقدير» الى اعضاء ومنتسبي وفد البلاد الى المؤتمر الدولي والذي تشهد فعالياته يوم غد الاثنين عقد الاجتماع الرئيس للجمعية العامة والمجلس الحاكم.
حضر اجتماع المجموعة الاسلامية وكيل الشعبة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي النائب راكان النصف وامين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال وعضوا الشعبة النائبان الحميدي السبيعي وصفاء الهاشم.
ووصل الغانم والوفد المرافق له إلى (بلغراد) امس السبت للمشاركة في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141 والتي تستمر حتى الـ17 من اكتوبر الجاري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا