ليفربول ونابولي وتشلسي إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

ضمن ليفربول حامل اللقب التأهل لدور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مستضيفه سالزبورغ بهدفين خلال دقيقتين في الشوط
الثاني سجلهما نابي كيتا ومحمد صلاح، مساء اليوم الثلاثاء.
وأنهى نابولي سلسلة من تسع مباريات دون انتصار في جميع المسابقات بعد أن سجل أركاديوش ميليك ثلاثية خلال الفوز 4-صفر على جنك ليلحق بليفربول في أدوار خروج المغلوب.
واحتاج فريق المدرب يورغن كلوب إلى نقطة في النمسا ليضمن التأهل وأضاع العديد من الفرص في الشوط الأول لكن كيتا أراح أعصاب متصدر الدوري الانجليزي الممتاز حين وضعه في المقدمة في الدقيقة 57.
ومرر أندي روبرتسون إلى ساديو ماني الذي تجاوز الحارس شيشان ستانكوفيتش ثم وجه كرة عرضية حولها كيتا برأسه في شباك فريقه السابق.
وبعد دقيقة واحدة ترك ستانكوفيتش مرماه ليغطي مساحة خالية لكن صلاح تفوق عليه بسرعته وسدد بشكل رائع من أضيق زاوية ممكنة ليضاعف التقدم.
وفرض ليفربول سيطرته كليا وأضاع العديد من الفرص لتوسيع الفارق.
وأنهى نابولي المجموعة الخامسة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول بينما انتقل سالزبورج صاحب المركز الثالث لبطولة الدوري الأوروبي.
وحجز تشلسي موقعه في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-1 على ليل مستفيدا من هدفين في الشوط الأول عن طريق تامي أبراهام والقائد سيزار أزبيليكويتا اليوم الثلاثاء.
وكان تشلسي في حاجة إلى فوز من أجل التأهل بعدما أخفق في تحقيق أي انتصار في خمس مباريات بدوري الأبطال في ستامفورد بريدج في أطول سلسلة سلبية للفريق على أرضه بالمسابقة.
فاز بروسيا دورتموند 2-1 على سلافيا براج بفضل هدفين من جيدون سانشو ويوليان براندت ليبلغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويترك إنتر ميلان في المركز الثالث اليوم الثلاثاء.
وحسم (فالنسيا) تأهله بعدما فاز على مضيفه (أياكس أمستردام) الهولندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من دور المجموعات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا