تجديد رخص السوق إلكترونيا ابتداءً من الغد


  •  أجهزة تسلم الرخص ستكون في الأفنيوز والكوت ومراكز الخدمة

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق خدمة تجديد رخص السوق بنظام (Online service)، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية، اعتبارا من الغد.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن خطوات تجديد الرخصة الكترونياً تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم تسلم الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئياً في مجمع الافنيوز (الشويخ) ومجمع الكوت (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تحقيق مخالفات العاصمة وحولي.
وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق الكترونياً كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلاً، ( بدل فاقد – بدل تالف – إصدار جديد – إصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور الا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.
وأشارت الإدارة إلى أنها ستواصل مواكبتها لهذا الحدث وإعلام الجمهور بالخدمات الجديدة التي سوف تضاف إلى خدمة تجديد رخص السوق الكترونياً أولاً بأول من خلال حملاتها التوعوية المستمرة في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا