تصفيات «يورو 2020».. إيطاليا تحجز بطاقة التأهل وإسبانيا تتعادل مع النرويج

  • 13 أكتوبر 2019 01:01 ص
  • الكاتب:(كونا)

أقيمت، أمس السبت، ثماني مباريات ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية الـ 16 التي ستقام في العام القادم على ملاعب 12 دولة اوروبية مختلفة واسفرت في ابرز نتائجها عن حجز ايطاليا بطاقة التاهل لتكون المنتخب الثاني الذي يضمن ذلك بعد بلجيكا.
فقد فازت ايطاليا على اليونان بهدفين نظيفين في اطار المجموعة العاشرة سجلهما جورجينيو من ركلة جزاء في الدقيقة 64 وفريديريكو برنارديتشي في الدقيقة 78.
وبهذا الفوز ابتعدت ايطاليا بصدارة المجموعة بفارق تسع نقاط عن اقرب ملاحقيها وبفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الثالث ما يعني حكما ضمان التاهل حيث يصعد الاول والثاني من كل مجموعة تلقائيا الى النهائيات.
وبات رصيد ايطاليا 21 نقطة امام فنلندا التي خسرت وبقي رصيدها عند 12 نقطة ثم ارمينيا ب10 نقاط والبوسنة والهرسك ب10 نقاط ايضا واليونان بخمس نقاط وليخشتنشتاين بنقطتين.
وفي المباراة الثانية البارزة الليلة استضاف المنتخب النرويجي نظيره الاسباني ضمن مباريات المجموعة السادسة وخطف منه نقطة ثمينة بتعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع من ركلة جزاء سجلها جوشوا كينغ وذلك بعدما بقي متاخرا منذ الدقيقة الـ47 بهدف سجله ساوول لاسبانيا.
وبهذه النتيجة بقيت اسبانيا في صدارة منتخبات المجموعة لكن بفارق خمس نقاط فقط عن السويدالتي صعدت الى المركز الثاني بفوز على مالطا في مباراة اخرى من المجموعة فيما حلت رومانيا ثالثة بفوزها على جزر الفارو.
واستقر رصيد اسبانيا عند 19 نقطة من سبع مباريات امام السويد بواقع 14 نقطة ورومانيا ب13 نقطة ثم النرويج بـ 10 نقاط ومالطا بثلاث نقاط وجزر الفارو من دون نقاط.
وفي المباريات الاخرى التي اقيمت اليوم ضمن التصفيات تعادلت جورجيا مع جمهورية ايرلندا دون اهداف وفازت البوسنة والهرسك على فنلندا باربعة اهداف مقابل هدف كما فازت الدنمارك على سويسرا بهدف نظيف وخسرت جزر الفارو على ارضها امام رومانيا بثلاثة اهداف نظيفة فيما فازت السويد على مالطا باربعة اهداف نظيفة وتعادلت ارمينيا خارج ارضها مع ليخشتنشتاين بهدف لكل منهما.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا