سيلا يقود استعدادات منتخب «اليد» الأسبوع المقبل

التونسي حسن يخلف حجازي في تدريب «العميد»
  • 15 أغسطس 2019 12:00 ص
  •  16

يبدأ المدرب الجديد لمنتخب الكويت لكرة اليد الفرنسي يريم سيلا عمله على رأس المنتخب خلال فترة الاعداد الاولية المقررة الاسبوع المقبل، وذلك عقب وصوله الى البلاد مساء اول من امس، ضمن خطة وضعها اتحاد اللعبة لاعداد المنتخب لاستحقاقين مهمين، اولهما التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020 والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 7 الى 17 اكتوبر المقبل. كما سيخوض المنتخب استحقاقا اصعب وهو كأس آسيا الـ19 للعام 2020 والتي تستضيفها البلاد في يناير المقبل، وستكون بمثابة تصفيات مؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي تقام في مصر سنة 2021.
وكان في استقبال سيلا في مطار الكويت الدولي، وفدا من الاتحاد على رأسه امين السر العام قايد العدواني ومدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس ومدير المنتخب الاول فهد الهاجري والمشرف عبد العزيز الزعابي.
وكان مجلس إدارة الاتحاد تعاقد مع سيلا ومساعده الايسلندي غير سفنسون ومدرب اللياقة البدنية الايسلندي الآخر اغنار اوسكارسون.
ويملك سيلا سيرة ذاتية جيدة، فقد سبق له تدريب فريقين في الدوري الفرنسي هما سيسون رين متروبول، ودنكرك غران ليتورال والذي حقق معه كأس البلاد عام 2011. كما تولى تدريب منتخب بلجيكا.
يذكر أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية في الاتحاد اختارت 28 لاعبا ضمن التشكيلة الأولية للمنتخب الاول، استعدادا لخوض التصفيات الاولمبية والكأس الآسيوية، وهم: علي صفر وصالح الموسوي ومشعل عباس طه وعبدالرحمن البالول ومشاري صيوان ويعقوب اسيري ومحمد وخالد وعبدالله الغربللي ونواف الشمري وعبدالله الخميس ومشاري عباس طه وعبدالعزيز الشمري وعبدالعزيز الدوسري (الكويت) ويوسف الحداد ومحمد جواد واحمد القطان وابراهيم الامير وعبدالعزيز الظفيري (كاظمة) ومهدي خان وسالم محبوب وسلمان الشمالي وعبدالله مصطفى (العربي) ومحمد بويابس وعبدالله العطية (برقان) وحسن صفر ومحمد البلوشي وبندر الشمري (السالمية).
على صعيد آخر، واصلت منتخبات الكويت تألقها وانتصاراتها في بطولة «سيلي كاب» الدولية الودية الجارية حاليا ضمن المعسكر الذي تقيمه في المجر، وتغلب «الشباب» على فريق سوغلو المجري 30-13 (الشوط الاول 12-7) في ثاني لقاءاته ضمن الدورة. كما سحق منتخب «الشباب» فريق بلاتون فوريدي المجري 26-8، ضمن مواجهات الفترة المسائية للدورة.
الى ذلك، وصل الى البلاد مساء اول من امس ايضا المدرب الجديد لفريق نادي الكويت التونسي منير حسن، ليتولى مهامه خلفا للجزائري سعيد حجازي.
وسبق لحسن ان درب منتخبي تونس والامارات، وفرق الترجي والمهدية وسبورتينغ مكنين (تونس) والاهلي (قطر) والشباب (الإمارات).
وأعرب حسن عن سعادته بتجربته الاولى في الكويت، وقيادة «العميد» الذي يملك لاعبين مميزين على مستوى عال وهم ابطال اللعبة في البلاد.
وشكر حسن رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الكويت على ثقتهم به، واعرب عن امله في ان يكون عند حسن الظن به، خصوصا وان «الأبيض» مقبل على استحقاقات محلية وقارية، متمنيا ان يحقق من خلالها ما يسعد جماهيره ومحبيه.
يذكر ان وفد «الكويت» سيغادر البلاد فجر غد، متوجها الى صربيا لاقامة معسكر تدريبي استعدادا للموسم المقبل، ويمتد حتى 20 يوما، على ان يعود الى البلاد في 18 سبتمبر.
ويستعد «العميد» لخوض بطولة الاندية العربية ابطال الدوري في الاردن، والتي تقام من 23 سبتمبر الى 3 أكتوبر المقبلين.
ويترأس الوفد المغادر مدير فريق «الكويت» هيثم الرشيدي، اضافة الى الاجهزة الادارية والفنية والطبية و26 لاعبا.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا