No Script

601 مليون لمشاريع تحت التنفيذ

22 عقداً بمليار و700 مليون دينار ... تحت التصميم في «الأشغال»

No Image
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الراي» عن وجود 22 عقداً لدى قطاع المشاريع الإنشائية تحت التصميم بكلفة مليار و700 مليون دينار و18 عقداً تحت التنفيذ بكلفة 601 مليون دينار.
وقالت المصـادر إن القطاع لديه أيضاً 22 اتفاقية تصميم وإشراف لعقود تحت التصميم بكلفــة 42 مليون دينار، و7 اتفاقيات إشراف على عقود تحت التنفيذ بكلفة 79.500 مليون، و29 اتفاقية تصميم وإشراف على عقود تحت التصميم وعقود تحت التنفيذ بكلفة 121.500 مليون دينار.
وأشارت إلى نجاح القطاع في تقليص نسبة الأوامر التغييرية من قيمة العقود الجارية لآخر سنتين من 2.7 في المئة إلى 0.23 في المئة، مبينة أن قيمة الأوامر التغييرية التي تم اعتمادها بلغت 2 مليون دينار على عقود بقيمة 911 مليون دينار.


وذكرت المصادر أن القطاع يدرس حالياً اقتراحات عدة لاستبــدال المواد التقليدية المستخدمة في أجزاء من عمليات إنشاء المباني وتشطيباتها الداخلية والخارجية بمواد حديثة تتمتع بجودة عالية وبتكاليف أقل، مبينة أن من شــــأن ذلك أن ما يوفــر على ميزانية المشــاريع الإنشائيـة مبالغ كبيـــرة، وأن القــــطاع قـــام بــإعـــادة حساب تكاليف كل بند لأي مشروع إنشائي للوصول إلى تكلفة أقل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي