ياسر جلال


ياسر جلال لـ «الراي»: رفضت وقف تصوير «الفتوة» بسبب «كورونا»

دردشة / «أترك حرية التمثيل لابني... وشقيقي رامز صاحب جمهور»
  • 02 يونيو 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| القاهرة - من جوليا حمادة |
  •  20

أعرب الفنان المصري ياسر جلال، عن سعادته بردود الافعال، تجاه أحداث ونهاية حلقات مسلسل «الفتوة»، الذي خاض به المنافسة في السباق الدرامي الرمضاني الأخير.
وعن التجربة، قال لـ«الراي»: «(الفتوة) عمل مختلف، يدور في عصر بعيد عما نمر به حالياً، وبذلنا فيه مجهوداً كبيراً لينال إعجاب الجمهور».
وعن ظروف التصوير، في ظل انتشار فيروس «كورونا» قال: «بالفعل، فترة غريبة وتجربة غير معتادة على الإطلاق، وظروف التصوير لم تكن هيّنة، وفي ظل الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطورات كورونا، كنا نحاول طوال الوقت أن نكون في أمان مع فريق العمل الذي تعرض لإرهاق كبير».
وأضاف: «أنا ضد الدعوات التي كانت تدعو لتوقف التصوير بسبب انتشار الفيروس، فلماذا نحرم الشعب المصري والشعوب العربية، التي ارتبط رمضان لديها بالمسلسلات؟».
وعن المسؤولية، التي أصبحت على عاتقه، منذ تصدر «البطولة المطلقة»، خصوصاً في «مواسم الدراما الرمضانية»، قال: «العمل الفني طوال الوقت ليس سهلاً، ولكن أرفض مفهوم البطولة المطلقة، فهو طوال الوقت عمل جماعي، وفي (الفتوة)، تعاون نجوم كبار، مع نجوم شباب من بينهم رياض الخولي وأحمد خليل وهنادي مهنى وأحمد خالد صالح وليلى أحمد زاهر ومها نصار وغادة طلعت وأحمد جمال سعيد ومجدي فكري وعهدي صادق وغفران محمد وعزوز عادل، علماً أن العمل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي».
وعن اختيار عصر يعود إلى 100 عام، لتدور فيه أحداث «الفتوة»، قال: «أحببت تجربة البعد عن الزمن الذي نحياه، وكان لا بد من وجود تفاصيل أكثر صعوبة من تقديم شخصية عادية في مسلسل اجتماعي حديث، لناحية تحضيرات الملابس وطريقة الأداء».
وأردف ياسر جلال: «وجدنا أننا نفتقد منذ فترة الحديث عن العادات والتقاليد والرجل الذي يراعي الأصول والواجب مع أهل منطقته، ويدافع عن (الغلبان)... أردنا تقديم نموذج مشرف لرجل مصري ينتمي إلى الحارة المصرية والناس يقتدون به ويقلدونه».
وعن المعارك، التي تضمنتها الأحداث، قال: «هذه المعارك، كانت سمة من مظاهر هذا العصر، فالمعارك كانت تعتمد على (النبّوت) والأيدي، وتدربنا على هذه النوعية من المعارك، لأن الجمهور على درجة عالية من الذكاء والتمييز، ويعقد مقارنات لا أحب ألا تكون في صالحنا».
وعن اتجاه نجله إلى التمثيل، قال: «أنا من عائلة فنية، ولا أتمكن من أن أجزم مصيره، ولكن لن أقف أمام اختياراته».
وحول رأيه في ما يقدمه شقيقه الفنان رامز جلال، خصوصاً البرامج التي تثير الجدل في كل مواسم رمضان الماضية، وكذلك الأمر في رمضان المنصرم، قال: «رامز فنان ناجح، وله جمهور كبير في العالم العربي، والجمهور يحب أعماله وبرنامجه كل عام».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا