«كيبيك» تمدد تعطيل أعمالها احترازيا حتى إشعار اخر

اصدر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) محمود ابل تعميما يقضي بتمديد تعطيل الشركة اعمالها (احترازيا) بسبب فيروس كارونا المستجد، وذلك اعتبارا من بعد غد الاحد وحتى اشعار اخر.
وقال أبل «لما كانت طبيعة العمل في الشركة خاصة وتستدعي تنظيم قواعد عملها لضمان استمرار العمل مع مراعاة التقييد بتوجيهات الدولة فيما يخص مقتضيات مواجهة فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر ان يلتزم العاملون المكلفون بالعمل في الدوام النهاري اعتبارا من يوم الاحد الموافق 31-5-2020 بأداء الاعمال بناء على طلب مدراء المجموعات أو رؤساء الفرق عند استدعائهم لتسيير الأعمال التي تقتضي الضرورة إنجازها في موقع الشركة او العمل عن بعد».
واشار التعميم إلى استمرار العاملين في دوام المناوبة أو الدوام غير المنتظم بالعمل في الشركة بصورة اعتيادية وفقا لنظام العمل وما تقتضيه حاجة العمل.
وقال «لا يعتبر العمل الذي يؤدى خلال هذه الفترة عملا إضافيا ولا يستحق عنه أي تعويض ما لم يزد عن ساعات العمل المقررة سواء للدوام النهاري او دوام المناوبة او الدوام غير المنتظم وذلك وفقا للأنظمة».
ويأتي تعميم ابل إلحاقاً بالتعميم رقم ( 6 ) لسنة 2020 الصادر بتاريخ 22 أبريل 2020 بشأن تعطيل العمل في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة حتى تاريخ 28 مايو 2020، وبناء على تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (12) لسنة 2020 بشأن تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه المنعقد امس الخميس، والخاص بتمديد تعطيل العمل احترازيا بسبب فيروس كارونا المستجد وقرار المجلس بان تتولى الجهات ذات طبيعة العمل الخاصة بما فيها القطاع النفطي تنظيم قواعد عملها في تحديد من يستوجب التزامهم بممارسة أعمالهم وفقا لما تتطلبه مصلحة العمل ويحقق المصلحة العامة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا