العون: 10 في المئة على الأقل من أحمال مباني «الكهرباء» الجديدة من الطاقة المتجددة


  •  ندرس إنشاء مواقف سيارات لمبنى الوزارة بسعة 900 موقف لحل أزمة الازدحام.. واستغلال سطحه لتركيب ألواح كهروضوئية

أكد وكيل قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في وزارة الكهربائية والماء المهندس فؤاد العون أن الوزارة ستستغل تقنيات الطاقة البديلة كعنصر أساسي من مكونات مباني الوزارة الجديدة، بحيث ستلتزم بألا تقل نسبة مساهمة الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر طاقة متجددة في أحمال المباني الجديدة عن 10 في المئة من الأحمال الموصلة للتخفيف على الشبكة الكهربائية، مشيرا إلى ان الوزارة ستستغل 10 مبان ومرافق حالية لتنفيذ مشاريع بقدرة تركيبية 3.6 ميغا وات.

وأضاف العون في تصريح صحافي أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الكبرى في مرافقها الخاصة واستغلال خزانات المياه الأرضية القائمة كخزانات الصبية بقدرة تركيبية 30 ميغا وات والخزانات المزمع تنفيذها في المطلاع العالي والشويخ والحولي بقدرة 60 ميغا وات.

وأشار إلى تسهيل الوزارة عملية ربط مشاريع الطاقة المتجددة التي تنفذها جهات حكومية مثل مشاريع شركة نفط الكويت، البترول الوطنية، صناعة البتروكيماويات، وزارة الأشغال، وزارة العدل ومعهد الكويت بشبكة وزارة الكهرباء والماء.

مواقف السيارات

وذكر العون أن الوزارة تدرس تنفيذ مشروع انشاء مواقف متعددة الأدوار لمبنى وزارة الكهرباء بعدد 900 موقف لخدمة موظفي الوزارة كحل لأزمة مواقف السيارات نتيجة التزايد المستمر في عدد الموظفين، مبينا أن مشروع مبنى المواقف سيكون متوافقا مع التصميم المعماري ذو الطابع الاسلامي لمبنى كما سيتم استغلال سطحه لتركيب الالواح الكهروضوئية بقدرة 483 كيلو وات.

وأشار العون إلى أن الوزارة تسعى نحو استغلال مظلات مواقف السيارات في مباني الوزارة المختلفة ضمن خططها المستقبلية، مبينا ان حكومة الكويت تعاونت مع حكومة كوريا الجنوبية التعاون لجلب أحدث التقنيات الخاصة بالألواح الكهروضوئية ومثال على ذلك التعاون تنفيذ المشروع الأول على مستوى العالم خارج جمهورية كوريا الجنوبية بخصوص الالواح متعددة المستويات.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا