«الشؤون» تدرس منح أعضاء «التعاونيات» مزيداً من الصلاحيات

الشعيب: التحقيق في واقعة الـ «60 شيكاً»... واتخاذ اللازم إن ثبتت



الأحد... بدء التقييم السنوي للموظفين بالتنسيق مع «الخدمة المدنية» والانتهاء منه في فبراير



كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز الشعيب عن تكليف قطاع التعاون بالتحقيق في ما نشر بشأن وجود مخالفة صرف 60 شيكاً في إحدى الجمعيات التعاونية من دون توقيع المراقب المالي، لمعرفة ما اذا كان ما نشر سليماً من الناحية القانونية، وفي حال التأكد من وجود الحالة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
وأشار الشعيب، على هامش حفل تكريم الموظف المثالي في الوزارة، صباح أمس في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، إلى وجود دراسة تشريعية لمعظم اللوائح التنظيمية للوزارة، لاسيما القرار 16 لعام 2016 المعني بتنظيم العمل في الجمعيات التعاونية.
وقال «إنه تم تكليف فريق في قطاع الشؤون القانونية بالتنسيق مع قطاع التعاون لإعادة دراسة القرار وجعله مواكباً للتطوير في قطاع الجمعيات التعاونية، إضافة إلى مراجعة آلية عمل اللجان والتشريعات في الوزارة»، مشيراً إلى أن «التعديل على قانون التعاونيات سيسمح لاعضاء مجالس الادارات بمنحهم مزيداً من الصلاحيات تحت إشرافنا على العمل».
ولفت إلى أن «الوزارة ليس لديها مشاريع جديدة لتقديمها إلا أنه توجد سلسلة مشاريع قوانين أبرزها مشروع قانون العمل الخيري، الذي تم الانتهاء منه في لجنة الشؤون الصحية في مجلس الأمة واحيل إلى اللجنة التشريعية البرلمانية تمهيداً لإقراره».
وعن الحفل، قال «تم تكريم نخبة العاملين في إدارتي الشؤون المالية والإدارية عن العام 2019 حيث إن مثل هذه المناسبات ماهي إلا دعم لموظفي الوزارة».
وفي ما يخص إدخال التقييم السنوي للموظفين، أكد الانتهاء من التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن، على أن تبدأ بعد غد الأحد عملية التقييم السنوي لموظفي الشؤون وفق الجدول الزمني المعتمد، مبيناً أن فبرايرالمقبل سيشهد انتهاء التقييم لجميع الموظفين بالوزارة، على أن يكون هناك اجتماع مقبل للجنة شؤون الموظفين الاسبوع المقبل، لافتا إلى انتهاء التنسيق من خلال فريق مشترك مع الديوان، حيث عولج الاختلاف بين انظمة الديوان والوزارة وتم الربط الكامل مع الديوان وتزويده بجميع البيانات.
من جانبه، أكد مدير إدارة الشؤون الإدارية صالح العجيل دعم الوزارة المستمر للارتقاء بمستوى الأداء الاداري وميكنته وتدعيم كل الأقسام والموظفين العاملين، مشيراً إلى أن «الشؤون الإدارية خلال العامين الماضيين حققت وأنجزت الكثير وتسعى خلال العام الحالي لبذل المزيد من الطاقات للاستمرار في التطوير».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا