No Script

العازمي: إنجاز جديد ومستحق يضاف لسلسلة إنجازات البلاد

الكويت تفوز بعضوية مكتب التربية الدولي التابع لـ «يونسكو»

No Image
تصغير
تكبير

فازت الكويت، اليوم الخميس، بعضوية مكتب التربية الدولي للفترة بين عامي 2019 و2023، وذلك خلال مشاركتها في أعمال الدورة الـ 40 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
ويعد مكتب التربية الدولي مركزا عالميا للتميز في المناهج الدراسية والمسائل ذات الصلة لتحقيق المعرفة والخبرة وتعزيز فهم عالمي جديد مشترك لقضايا المناهج الدراسية.
وتم انشاء المكتب الدولي عام 1925 بهدف تسهيل تقديم تعليم عالي الجودة في جميع أنحاء العالم.


وتشارك الكويت في اعمال المؤتمر العام الـ 40 لليونسكو الذي انطلق في 12 نوفمبر الجاري بجانب اعضاء المنظمة البالغ عددهم 193 دولة، اضافة إلى عشرة أعضاء منتسبين.
وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن الكويت نجحت في تسجيل إنجاز جديد ومستحق يضاف لسلسلة إنجازاتها بنيلها عضوية مجلس مكتب التربية الدولي ومقره جنيف وذلك خلال المؤتمر العام الـ 40 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) في باريس.
وهنأ الوزير العازمي في تصريح صحافي القيادة السياسية بفوز الكويت بعضوية مجلس مكتب التربية الدولي التابع لـ «يونسكو» في الانتخابات التي أجريت اليوم الخميس وذلك لمدة أربع سنوات مقبلة وهو المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية المشاركة.
وأضاف أن مشاركة الكويت في هذا المجلس يمنحها فرصة أكبر للحضور والتفاعل في هذا المنبر الدولي المهم إضافة إلى المساهمة في تطوير المناهج التعليمية لتواكب تلك العالمية عبر استقطاب الخبراء الدوليين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.
وأشاد بدور مكتب التربية الدولي في جنيف بدعم وتطوير المناهج الدراسية في دول مجلس التعاون الخليجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي