اتحاد الكرة الطائرة يعتمد «انتقال اللاعب فوق 30 عاماً»

  • 18 يوليه 2019 12:00 ص
  •  25

أعلن أمين السر المساعد في اتحاد الكرة الطائرة، نواف باجية، عن موافقة مجلس الادارة على لائحة انتقال لاعبي الدرجة الاولى فوق 30 عاما، وبحد أقصى، لاعب واحد لكل نادٍ، خلال اجتماعه، أول من أمس.
وترأس الاجتماع رئيس الاتحاد حسين عاشور بحضور نائبه الدكتور عبدالهادي شبيب، أمين الصندوق خلف الهاجري، امين الصندوق المساعد طلال العدواني، باجية، والعضوين نايف العازمي وناريف الخميلي، ورئيس لجنة المسابقات الدكتور مشعل رمضان، فيما تغيّب أمين السر العام فوزي المعتوق لوجوده مع المنتخب في معسكر صربيا.
وأكد باجية ان موافقة مجلس الإدارة جاءت عبر 9 أندية من أصل 12 على اقتراح الاتحاد، هي العربي والكويت والجهراء والساحل والصليبخات والتضامن واليرموك والشباب وبرقان.
وقال ان انتقال اللاعب الحر فوق 30 سنة سيتم وفق عقد مع ناديه الجديد ولسنة ميلادية واحدة، بحيث يحصل ناديه الاصلي على 20 في المئة من القيمة، فيما ينال اللاعب 70 في المئة مقابل 10 في المئة للاتحاد الذي حدد فترة الانتقال بين 17 يوليو الجاري و15 سبتمبر المقبل.
وأشار باجية إلى أن المجلس منح الأندية الحق في تسجيل أي عدد من اللاعبين من سن 35 سنة وما فوق خلال فترتي الانتقال الشتوية والصيفية، وأنه اعتمد لائحة المسابقات على النحو التالي: تحت 12 سنة، الأشبال 14 سنة، الناشئين تحت 16 سنة، الشباب تحت 19 سنة، وتخصص لها بطولات دوري فيما تقام مهرجانات لفئة البراعم تحت 12 سنة.
وتابع: «بالنسبة للدرجة الأولى، ستكون هناك أربع بطولات هي بطولة الاتحاد بمشاركة الأندية كافة، الدوري الممتاز، دوري الدرجة الاولى، كأس الاتحاد والنخبة».
وكشف أن موسم الدرجة الأولى ينطلق مطلع أكتوبر بمباراة «السوبر» بين بطلي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد.
وذكر أن المجلس كلفه وطارق العريفي بأعمال التنسيق الخاصة بالمشاركات النسائية بين اندية الفتيات واللجنة الأولمبية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا