عقيل الهزيم أحد العناصر الشابة التي مُنحت فرصة المشاركة مع «البرتقالي» أمام الفحيحيل (موقع نادي كاظمة)


كاظمة يستعد لتعويض... «ثلث الفريق»

الجهاز الفني راهن على «الشباب» في «ودّيتي» الجهراء والفحيحيل

يسعى الجهاز الفني لفريق كاظمة لكرة القدم إلى تعويض غياب عدد كبير من اللاعبين قد يصل إلى 12 عنصراً مقيّداً في القائمة الحالية، عما تبقى من منافسات الموسم الجاري والتي تشمل استكمال الجولات الأربع المتبقية من «دوري stc» الممتاز، وكأس سمو الأمير التي بلغت دورها ربع النهائي.
وتضم قائمة «البرتقالي» الرسمية 30 لاعباً، ما يعني أن المغادرين ومن يُتوقع رحيلهم، يمثلون أكثر من «ثلث» الفريق.
واللاعبون الذين تأكّد عدم استمرارهم هم المحترفون الذين لم تجدد عقودهم العاجي فيفيان اكواسي، البرازيليان برونو باولو ولوكاس غاما والعراقي محمد شوكان، بالإضافة إلى الرباعي المحلي الذين منح حرية الانتقال من النادي، مشاري العازمي، عبدالله الظفيري، سلطان صلبوخ وناصر الوهيب.
في المقابل، ثمة عناصر أخرى معارة من أندية محلية تشوب «الضبابية» مسألة استمرارها، رغم أن اللائحة تجيز للنادي الاستفادة منهم في الفترة المتبقية من الموسم، مثل الحارس علي جراغ وعيسى وليد «العربي»، وعمر الحبيتر «خيطان» وفايز الظفيري «الجهراء». ولا يمتلك الفريق حالياً سوى لاعب أجنبي وحيد هو المالي حامد أسوكو، علماً بأنه يرتبط بعقد مع كاظمة حتى نهاية الموسم المقبل 2020-2021.
ووضح، من خلال المباراتين الوديتين اللتين خاضهما «البرتقالي» أمام الجهراء والفحيحيل ضمن تحضيراته لعودة النشاط، سعي مساعد المدرب جمال يعقوب الذي يقود الفريق بانتظار وصول المدرب الجديد الإسباني بيتو بيانكي لبدء مهمته خلفاً للصربي بوريس بونياك، لمواجهة هذه الوضعية من خلال الدفع بالعناصر الشابة والصاعدة ومنحها الفرصة سواء كأساسيين في التشكيلة أو كبدلاء.
وابتعد كاظمة عن المنافسة على لقب «دوري stc» الممتاز باحتلاله المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن المتصدرين «الكويت» والقادسية، لكنه لا يزال يمتلك فرصة الفوز بكأس سمو الأمير بعدما بلغ الدور ربع النهائي وأوقعته القرعة في مواجهة «الأصفر» الذي يلتقيه في 8 سبتمبر.
إلى ذلك، واصل «البرتقالي» تحقيق الانتصارات في مبارياته التجريبية استعداداً لاستئناف المنافسات، بتغلبه على ضيفه الفحيحيل 4-1، الإثنين.
ويعتبر فوز «البرتقالي» الثاني له في رحلة الإعداد، فقد سبق له التفوق على الجهراء برباعية نظيفة، في الأسبوع الماضي.
في المقابل، تلقى الفحيحيل الخسارة الثانية توالياً بعدما كان خسر امام النصر بهدف.
أحرز أهداف كاظمة كل من دعيج العوفان، شبيب الخالدي، حمد حربي وعبدالرحمن الشرهان فيما سجل الغيني نابي سوما هدف الفحيحيل الوحيد.
ودفع جمال يعقوب بتشكيلة ضمت حسين كنكوني، فهد حجي، خالد العبيد، محمد العازمي، وليد التورة، حمد الحربي، دعيج العوفان، شبيب الخالدي، عبدالله الجزاف، علي الدوخي، والمالي حامد أسوكو، قبل أن يجري تغييرات عدة في الشوط الثاني منح من خلالها المجال لعدد آخر من الوجوه الصاعدة للمشاركة.
من جهته، أشرك مدرب الفحيحيل، ظاهر العدواني، ثلاثة عناصر أجنبية هم السوري عبدالله الشامي والغيني نابي سوما المستمران مع الفريق، والكاميروني آرون إمبيمبي القادم من الجهراء.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا