مع استمرارية خدمة الاستشارة عن بُعد

استئناف عمل «العيادات الخارجية» في المستشفيات

تصغير
تكبير

العلندا: استعدادات «الأميري» سبقت التشغيل مع مراعاة الأعداد المتوقعة في الايام الاولى 

البارون: تشغيل 30 في المئة من عيادات «العدان» ورفعها إلى 50 بحلول 16 من أغسطس

المطيري: عودة عيادات «الجهراء» تأتي تزامنا مع خطة عودة العمل الطبي تدريجياً

 

بدأت المستشفيات في تشغيل عياداتها الخارجية، مع عودة الحياة التدريجية للبلاد، حيث أعلن أكثر من مستشفى عن تجهيز العيادات وتعقيمها استعدادا لبدء استقبال المراجعين.
فقد عاود المستشفى الأميري تشغيل العيادات الخارجية، وفق الآلية التي حددتها وزارة الصحة مع الالتزام بكامل الاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية، بموازاة توفير خدمات الاستشارة عن بعد وتوصيل الادوية خلال الفترة الماضية.
وتواصلاً لمسيرة التميز في المستشفى الأميري، سبق عودة التشغيل بعض الاستعدادات المكثفة، تمهيدا لاستقبال المراجعين لضمان تقديم أفضل سبل الراحة والرعاية الطبية.


وفي هذا الصدد أكد مدير المستشفى الأميري الدكتور علي العلندا في تصريح لـ«الراي» تواصل الاستعدادات خلال الاسبوع الماضي، تمهيداً لعودة تشغيل العيادات الخارجية وفق الآلية التي حددتها وزارة الصحة، ونسب العمل المقررة. وأوضح ان الاستعدادات شملت الوقوف على توفير كل متطلبات ومستلزمات إعادة التشغيل في العيادات أو الصيدلية أو قاعات الانتطار مع الاخذ بالاعتبار قراءة الاعداد المتوقعة في الايام الاولى من بدء التشغيل.
وأفاد العلندا بتوفير المستشفى خدمة توصيل الادوية للمراجعين توخياً لإجراءات السلامة الصحية، وتوفير كذلك خدمة الاستشارة عن بعد خلال الفترة الماضية مع استمراريتها، والتي تمكن بعض الفئات ذات معدل الاختطار العالي ككبار السن من الاستفادة من الخدمة الطبية وتقديمها لهم، دون الاضطرار لمراجعة مقر العيادات. وأوضح أنه مع عودة العيادات الخارجية للعمل التدريجي بجدولة المواعيد السابقة والعمل بنظام المواعيد المسبقة، مع مراعاة بعض الحالات الاستثنائية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، والأٌخذ بكل الاجراءات الاحترازية. وبين التزام المستشفى بالعمل وفق الآلية التي حددتها الوزارة، انطلاقا من حرص المستشفى على حسن تقديم الخدمات الصحية، تماشيا مع الوضع الصحي خلال جائحة «كوفيد-19».
من جانبها، عاودت العيادات الخارجية في مستشفى العدان العمل. وفي هذا الصدد قال مدير المستشفى الدكتور عمار البارون في تصريح لـ«الراي» إن عودة تشغيل العيادات الخارجية تأتى تزامنا مع خطة وزارة الصحة الزمنية لعودة العمل الطبي تدريجيا فيها. وأوضح أنه وفقا لخطة التشغيل يكون بدء العمل بالعيادات الخارجية بطاقة 30 في المئة من الآن حتى الأول من يوليو، لترتفع بعد ذلك إلى 50 بحلول 16 من أغسطس وصولا الى نسبة التشغيل 100 في المئة بحلول شهر أكتوبر.
وأفاد البارون بالتزام المستشفى بالعمل وفق الآلية التي حددتها الوزارة، انطلاقا من حرص المستشفى على حسن تقديم الخدمات الصحية، وأشار إلى انتظام العمل في جميع العيادات الخارجية منذ أمس، مع الالتزام بمختلف الاشتراطات والاجراءات الاحترازية المقررة.
في السياق ذاته، عاودت العيادات الخارجية في مستشفى الجهراء العمل بنِسَب العمل المقررة من قبل وزارة الصحة مع الالتزام بكامل الاشتراطات الصحية.
وأفاد مدير مستشفى الجهراء الدكتور علي المطيري في تصريح لـ«الراي» بانتظام العمل في جميع العيادات الخارجية، منذ بداية اليوم مع الالتزام بمختلف الاشتراطات والاجراءات الاحترازية المقررة وفقا لأعلى معايير الجودة.
وأكد المطيري ان عودة تشغيل العيادات الخارجية تأتي تزامنا مع خطة وزارة الصحة الزمنية لعودة العمل الطبي تدريجيا فيها. ولفت إلى التزام المستشفى بالعمل وفق الآلية التي حددتها الوزارة انطلاقاً من حرص المستشفى على حسن تقديم الخدمات الصحية تماشيا مع الوضع الصحي خلال جائحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي