الياسين: رفع تقرير بحالة المنشآت قبل 15 يوليو

«التربية» تحصر أعطال المدارس ... لصيانتها قبل استئناف الدراسة

No Image
تصغير
تكبير
  • المقصيد: الوزارة تسلمت 366 مدرسة من مختلف المناطق 
  • العيد: تعقيم 33 مدرسة بالتعاون مع متطوعي «الدفاع المدني»

أعلنت وزارة التربية أنها بصدد حصر الأعطال والتوالف بالمدارس التي استغلتها الجهات الحكومية خلال جائحة كورونا، تمهيداً لصيانة تلك المدارس، قبل تاريخ 4 أغسطس المقبل.
وأكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية و التخطيط ياسين الياسين أنه سيتم رفع تقرير الأحد المقبل عن حالات المدارس التي تم استغلالها من قبل الجهات الحكومية ومراكز الإيواء لحصر الأعطال والتوالف إن وجدت والبدء بصيانة المدارس للمرحلتين المتوسطة و الثانوية قبل تاريخ 4 أغسطس المقبل، والاستمرار بعملية صيانة المدارس التي لم يتم استغلالها من قبل الجهات الحكومية ومن ثم رفع التقرير النهائي لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بحالة المدارس الحالية قبل تاريخ 15 يوليو.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس، في مكتب الياسين، بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية و الأنشطة فيصل المقصيد و الموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد و مديري الشؤون الهندسية في المناطق التعليمية.


من جهته، أكد المقصيد أنه تمت مخاطبة المؤسسات و الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية التي استغلت هذه المدارس بضرورة تسليمها لوزارة التربية كموعد أقصاه 15 يوليو، مشيراً إلى أنه تم تسليم عدد 366 مدرسة بمختلف المناطق التعليمية لمؤسسات الدولة، حيث بدأت الجهات بتسليم المدارس تباعاً، داعياً لضرورة التنسيق ما بين مديري الشؤون الهندسية في المناطق و الموجه العام للتربية الكشفية، خاصة أن وزارة الداخلية قامت بتسليم 36 من أصل 48 مدرسة.
ولفت إلى ضرورة تعقيم المدارس قبل تسلمها من قبل المؤسسات و الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية، تحت إشراف فريق الكشافة التطوعي، بالتعاون مع المتطوعين في الدفاع المدني وإزالة المخلفات بشكل مطلوب، ورفع التقرير الأولي يوم الثلاثاء المقبل لمجلس الوكلاء والخاص بوضعية المدارس من جهة، والمدارس المستغلة من قبل الجهات الحكومية من جهة أخرى، خاصة أنه تم تسليمها مدارس المرحلة الإبتدائية والمتوسطة و استبعاد مدارس المرحلة الثانوية.
وبدروه، أشار الموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد إلى أنه تم تعقيم ما يقارب 33 مدرسة، بالتعاون مع المتطوعين في الدفاع المدني، موضحاً أن بعض الجهات قامت بتسليم المدارس معقمة وبحالة نظيفة، متوجهاً بالشكر لكل من تعاون في عملية تسلم المدارس و تعقيمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي