No Script

«الداخلية» البرلمانية تبحث مقترحات «الرعاية الصحية لرجال الإطفاء»

No Image
تصغير
تكبير

تناقش لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، في اجتماعها اليوم، اقتراحاً بقانون، في شأن توفير الرعاية الصحية لرجال الإطفاء، المقدم من النائب عسكر العنزي، بالإضافة إلى مشروع حكومي في شأن قوة الاطفاء العام.
وجاء في الاقتراح الذي قدمه العنزي انشاء مستشفى طبي متكامل يضم التخصصات لرعاية رجال الإطفاء وأسرهم حتى الطبية والصحية من هذا المستشفى، ويضم معمل تحاليل طبية مزوداً بأحدث الأجهزة الطبية، واضيف إلى الاقتراح أسر رجال الإطفاء من الدرجة الأولى حتى يمكنهم الاستفادة من الرعاية الطبية. وتضمن الاقتراح أيضاً إلحاق قسم لإجراء الأبحاث المتعلقة بأمراض المهنة بالمستشفى خصوصاً التي تواجه رجال الإطفاء، وذلك بالتعاون مع المراكز العالمية المتخصصة في هذا المجال، ويظل رجال الإطفاء يتمتعون بالرعاية الصحية والمتابعة الدورية وأسرهم من الدرجة الأولى حتى بعد التقاعد من العمل.
وحدد المشروع الحكومي شروط وقواعد القبول والالتحاق بالادارة العامة للإطفاء مع تحديد قواعد وضوابط تعيين الضباط بقوة الإطفاء يكون بقرار من الوزير المختص. وتضمنت المذكرة مشروع قانون بتحويل الادارة العامة للإطفاء القائمة راهناً إلى قوة نظامية تسمى «قوة الإطفاء العام»، وأن التسلسل الهرمي للرتب العسكرية لضباط وضباط صف قوة الإطفاء لن يتأثر عند التحويل، إذ سيتم نقلهم بأوضاعهم ورتبهم ومزاياهم الوظيفية للرتب المعادلة لهم التي كانوا يشغلونها بالإدارة العامة للإطفاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي