ك. جيفا ساغار


السفير ساغار: متجذّرة في التاريخ علاقاتنا متعددة الأوجه مع الكويت

الهند تحتفل بالذكرى الـ 72 للاستقلال
  • 15 أغسطس 2019 12:00 ص
  •  3

أعرب سفير الهند في الكويت ك. جيفا ساغار، عن تقديره وامتنانه العميقين لقيادة وشعب وحكومة الكويت، لالتزامهم الراسخ باستمرار العلاقات الوثيقة والودية بين البلدين، مؤكداً ان حكومة الهند تبادل بالمثل هذا الالتزام، وتحرص على مواصلة تعزيز وتوسيع هذه العلاقة التي تثري الطرفين.
وقال ساغار، في بيان بمناسبة الذكرى الـ 72 لاستقلال الهند التي تصادف اليوم، ان العلاقات الثنائية القوية المتعددة الاوجه بين البلدين متجذرة في التاريخ، وتغذيها الروابط الحضارية والتقارب بين الشعبين، لافتاً إلى ان وجود عدد كبير من المواطنين الهنود في دولة الكويت هذه الامة الصديقة المحبة للسلام والمفعمة بالحيوية، لهو شاهد على روح التعاون الدائم والتفاهم القائم بين البلدين وشعبيهما، وإنني على ثقة تامة من ان المواطنين الهنود الاعزاء في الكويت سيواصلون التمسك بالمثل العليا والقيم والمعايير القائمة هنا في دولة الكويت، والالتزام كذلك بقوانينها وأنظمتها، وبذل قصارى جهودهم، من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية لهذا البلد الصديق المضيف دولة الكويت.
واعتبر أن العلاقات الثنائية بين الهند والكويت تواصل تعزيزها مع زيادة عدد الزيارات الثنائية، مشيراً إلى زخم متجدد على الجبهة التجارية الثنائية مع زيادة التبادلات التجارية والاستثمارية.
ورأى أن روابط الشعبين هي التي تشكّل حجر الاساس لهذه العلاقة القوية والدائمة، حيث يشكل الهنود أكبر جالية أجنبية في الكويت، وهم متواجدون في جميع قطاعات الاقتصاد الكويتي تقريباً، وكل شخص من أعضاء الجالية الهندية في الكويت هو سفير نوايا حسنة للهند ويلعب وجودهم دوراً مهماً في التطور الايجابي لعلاقاتنا الثنائية.
وأضاف ساغار ان الجالية الهندية تتمتع بثقة الشعب الكويتي، بسبب طبيعة الجالية الملتزمة بالقانون، ولطبيعتها السلمية ولأخلاقيات العمل ولانسجامها الثقافي، ومن مسؤوليتنا جميعاً أن نرد بالمثل على هذه الثقة التي ابدتها حكومة وشعب دولة الكويت الصديقة من خلال الالتزام بالقيم والمبادئ التي نؤيدها كأمة فخورة.
وقال إن الاولوية القصوى للسفارة رفاهية الجالية، بالتعاون مع السلطات الكويتية، وستسعى لمعالجة جميع القضايا والقيام بضمان رفاهية ابناء الجالية، حتى يتمكنوا من الاستمرار في تقديم دفعة قوية لتعزيز العلاقات الهندية - الكويتية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا