«أزرق الشباب» يستعد للعراق ... والمدرب يشكو «تذبذب الأداء»

فوز السعودية وليبيا في كأس العرب
  • 19 فبراير 2020 12:00 ص
  •  30

يختتم منتخب الكويت استعداداته، اليوم، لمواجهة الغد التي تجمعه مع العراق ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً في كرة القدم والمقامة في المملكة العربية السعودية.
وكان «أزرق الشباب» سقط بصورة مفاجئة في اطلالته الأولى في الحدث على يد موريتانيا بهدفين نظيفين، ما وضعه في موقف صعب لجهة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى ربع النهائي.
وتصدر الموريتانيون ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن تونس التي انتزعت فوزاً صعباً على العرق 2-1 في الدقائق الأخيرة. وأقرّ مدرب الكويت، الكرواتي دينكو يليسيتش، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن الفريق لم يقدم المستوى المأمول، معتبراً أن تذبذب الأداء أثر كثيراً على النتيجة رغم الأفضلية في الشوط الثاني، مختتماً: «لدينا فرصة لتصحيح الأخطاء إذا بدأنا التفكير في المباراة المقبلة».
من جانبه، قال مدرب موريتانيا، المالي باي باه: «منتخب الكويت سيطر على المجريات خلال الربع ساعة الأول، لذا اضطررت لإجراء بعض التغييرات في الخطة، وتمكنا بعدها من السيطرة». وأضاف: «كان بالإمكان تسجيل المزيد لولا سوء الحظ. الفوز في المباراة الأولى سيمنح اللاعبين دفعة نحو الأفضل».
وفي ردود فعل على بقية مباريات اليوم الافتتاحي، أعرب مدرب منتخب المغرب، جواو ارسوسو، عن سعادته البالغة بالفوز بنتيجة 4-2 على البحرين، في مستهل المشوار ضمن المجموعة الثانية.
في المقابل، أبدى مدرب البحرين إسماعيل إكرامي رضاه عن الأداء، مشيراً إلى أن ظروف المباراة أسهمت بالدور الأكبر في الخسارة، إلى جانب الطرد.
ويوم أمس، استهل المنتخب السعودي مشواره في البطولة بفوز سهل على فلسطين برباعية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً مصر والجزائر.  وسجل أهداف «الأخضر» الذي دشّن أول ثلاث في رصيده، محمد مران (24 و65 و90+4) وحسين العلي (56). وضمن المجموعة الرابعة، حصدت ليبيا ثلاث نقاط أولى بفوزها على السودان بثنائية حملت توقيع نورالدين القليب (54) وإسلام الغناي (71).

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا