No Script

وعد باستيضاح رأي «الفتوى والتشريع» بالأمر

نقابة «التربية» بحثت والحربي أحقية موظفات الرياض بالاستفادة من تخفيف العمل لساعتين

No Image
تصغير
تكبير

أكد رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي أنه والأعضاء بحثوا ووكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، عددا من المواضيع التي تخص بعض مطالب العاملين في الوزارة.
وقال العازمي «تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع اهمها قضية التعميم الذي يمنع الاستئذان لمدة ساعتين للهيئات العاملة في مرحلة رياض الاطفال، موضحا أن الوكيل الحربي أبدى تفهما واضحا لجميع مطالب النقابة ووعد بأنه سيتم مخاطبة ادارة الفتوى والتشريع لاستيضاح رأيهم في شأن احقية المعلمات والاداريات في مرحلة رياض الاطفال بالاستفادة من تخفيف العمل لمدة ساعتين الواردة بالقانون».
وأضاف أن الوزارة كانت قد أصدرت تعميما منعت بموجبه الهيئات العاملة في مرحلة رياض الاطفال من الاستفادة من قرار تخفيف العمل لمدة ساعتين للمرأة المرضعة التي لديها طفل، منوها إلى أن التعميم مخالف وعلى الوزارة اعادة النظر فيه.


واشار إلى أنه تمت مناقشة موضوع كادر العاملين في الوظائف التربوية المساندة وصرف المزايا المالية لجيمع الفئات، لافتا إلى أن الوكيل الحربي وعد كذلك بأنه سيتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في أقرب فرصة من أجل تعديل القرار الخاص بكادر الوظائف التربوية المساندة لاضافة المسميات الخاصة بشؤون الطلبة والعاملين بالمناهج، والغاء جزء من النص المتعلق بوجود العاملين داخل المدارس وجعلها مرتبطة بالمسمى الوظيفي للعاملين بالمهن الخاصة بالوظائف المساندة للتعليم حتى خارج نطاق المدرسة.
وحول قضية توفير مواقف للموظفين، أكد العازمي أنه بحث الموضوع مع الوكيل حيث أكد الحربي وجود عدة مقترحات لحل هذه القضية ومن بينها اعادة تنظيم قضية الدخول إلى المواقف بما يخدم مصلحة العمل والموظفين، لافتا إلى أن الامر سيبحث بجدية خلال الفترة المقبلة.
وذكر العازمي أن النقابة ستتابع هذه القضايا مع قياديي وزارة التربية لحين الوصول إلى حلول تضمن مصلحة وحقوق العاملين بالوزارة، لافتا إلى أن جميع المسؤولين متفهمون للمطالب التي تطرح بين الحين والاخر بما يخدم مصلحة العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي