جلسة استماع في 23 يحضرها عضوان سابقان في الـ«FBI»

إطلاق الروسية لازاريفا بكفالة مليون دينار

u0645u0627u0631u0634u0627 u0644u0627u0632u0627u0631u064au0641u0627
مارشا لازاريفا
تصغير
تكبير

 

نيل بوش: سعيدون بالإفراج عنها والسماح لها بلقاء عائلتها بعد فترة طويلة من السجن

فيما أفرج القضاء الكويتي أمس عن نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في شركة «كي جي إل إنفسمنت»، مارشا لازاريفا بكفالة تبلغ قيمتها مليون دينار، استمر حبس رئيس مجلس الإدارة سعيد دشتي، المطالب بدفع 10 ملايين دينار كفالة.

وقال المحامي ديفيد هيمن من مكتب «غرويل ومورنغ»، المكلف من «كي جي إل إنفسمنت» متابعة القضية إن المحكمة «طلبت في فبراير 2018 من المتهمين دفع الكفالة المذكورة، إلا أن المــــدعي العام طالب في الجلسة التي عقــــدت في 5 الجاري مضاعفـــــة الكفالة على دشــــتي ولازاريفا، إذ سبق أن دفعت الأخيرة مليون دينار، وسددت الآن مليوناً آخر، في حين تمت مطالبة رئيس مجلس إدارة الشركة بدفع 10 ملايين أخرى».

وستعقد في 23 يونيو الجاري، جلسة استماع للمتهمين دشتي ولازاريفا، حيث سيدلي مدير إدارة التحقيقات الجنائية السابق في الـ«FBI» لويس فري، والمحاسب الجنائي في التحقيقات الجنائية السابق في الـ«FBI» دانيال جيل، بشهادتهيما في شأن القضايا المرفوعة.

وفي السياق، أعرب نيل بوش، عضو الهيئة الاستشارية للدفاع عن دشتي ولازاريفا، عن سعادته بإطلاق سراح الأخيرة والسماح لها بلقاء عائلتها بعد فترة طويلة من السجن، آملاً الإفراج الفوري عن دشتي.
وأعرب عن أمله بأن ترفع المحكمة في جلسة 23 الجاري، بعد مراجعة الأدلة، منع السفر الموضوع على لازاريفا ودشتي، تأكيداً على التزام الكويت بالمواثيق العالمية التي ترعى حقوق الإنسان والحريات الشخصية.

وفي تصريح لقناة «روسيا اليوم»، قالت لازاريفا: أنا مؤمنة ببراءتي وواثقة بعدالة القضاء الكويتي، ولم أفوّت أي جلسة محاكمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي