No Script

مصابة بـ «كورونا» قادمة من الكويت تسبّبت بـ «حَجْر» مستشفى في لبنان

No Image
تصغير
تكبير

تسبّبت لبنانيةٌ قادمة من الكويت بـ «حجْر» مستشفى عثمان في منطقة كترمايا (اقيم الخروب - الشوف) الذي توقّف عن استقبال المرضى لأسبوعين.
وقد أعلن رئيس بلدية كترمايا المحامي يحيي علاء الدين في بيان اليوم «توقف مستشفى عثمان في البلدة عن استقبال المرضى أسبوعين، باستثناء الحالات الطارئة، وعزْل المرضى الموجودين في المستشفى، على أن يتم إجراء فحوص PCR للمخالطين وإجراء عملية تعقيم للمستشفى».
وأوضح أن هذا الإجراء اتُخذ «بعد التواصل مع طبيب قضاء الشوف الدكتور بيار عطاالله والكشف على المستشفى الذي كانت أدخلت اليه سيدة مصابة بفيروس كورونا وصلت أخيراً من الكويت واختلطت مع الجهاز التمريضي في المستشفى».


وكان لبنان صُدم قبل أيام مع الإعلان عن أن الرحلة (على متن طائرة تابعة للميدل ايست) التي وصلتْ من الكويت يوم الثلاثاء الماضي (19 مايو) في إطار المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المنتشرين (انتهت الأحد) حملت على متنها 25 مصاباً بـ «كورونا» (ما نسبته أكثر من 20 بالمئة من الركاب) وفق ما أظهرتْه فحوص الـ pcr التي خضع لها كل الركاب، ما اعتُبر مؤشراً إلى إمكان وجود حالات ايجابية «نائمة» ستظهر لاحقاً ضمن فترة احتضان الفيروس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي