المستشار بورسلي يصدر قرارا ببدء العمل في إدارة محكمة الأسرة الكلية اعتبارا من الأحد


  • يقتصر على كتابة وقيد الأوامر على العرائض التي تقدم لقاضي الأمور الوقتية في شأن مواضيع الرؤية والنفقات فقط

  • استقبال المتقاضين أو المحامي عن طريق حجز موعد مسبق عبر «الوتساب» 

أصدر رئيس المحكمة الكلية المستشار الدكتور عادل بورسلي قرارا في شأن بدء العمل بإدارة محكمة الاسرة الكلية خلال فترة الحظر الجزئي التي سوف تبدأ الأحد.
وسيقتصر العمل في الادارة في الوقت الحالي على كتابة وقيد الاوامر على العرائض التي تقدم الى قاضي الامور الوقتية في شأن مواضيع الرؤية والنفقات فقط لا غير، وتكون آلية العمل على النحو الاتي:
- سيتم استقبال المتقاضين او المحامي عن طريق حجز موعد مسبق عن طريق خطي الوتس اب التابعين للادارة: 22456462، 22457958.
- يستقبل ضابط الدعاوى المتقاضين لصياغة الاوامر على عرائض لقضايا الرؤية والنفقات للمتقاضين وتحديد الدائرة المختصة.
- يتوجه المتقاضي بعد سداد الرسم الى قسم الجدول للحصول على رقم القضية وموعد نظر الامر امام قاضي الامور الوقتية.
- يتم عرض الاوامر على القاضي المختص لاصدار قراره فيها.
- يبلغ المتقاضي بالقرار عن طريق خدمة الرسائل، ويحدد موعد لحضوره الى قسم الحفظ لاستلام الصيغه التنفيذية واستكمال بقية اجراءات التنفيذ لدى ادارة تنفيذ الاسرة.
- توزيع العمل على الادوار في مقر محكمة الاسرة العاصمة: ‏ m1 لرفع الدعاوى، ‏M2 لقيد القضايا، الدور الثامن، القاعة المخصصة للنظر في الدعاوى المرفوعة، الدور الخامس لاستلام الصيغة للاوامر على العرائض.
- سيتم نظر كافة الاوامر على العرائض لكافة المحافظات في مقر محكمة الاسرة العاصمة خلال الفترة من 31 مايو إلى 21 يونيو المقبل.
- لن يتم تقديم اي خدمات اخرى للمتقاضين عدا ما ذكر سابقا.
وعلاوة على ما سبق فإن طبيعة الاوامر على العرائض يتم عرضها على قاضي الامور الوقتية، حيث ينظر الطلب المقدم اليه دون سماع احد الخصوم ولا حضورهم ولا تحتاج الى اعلان الخصوم ، وذلك تمهيدا لاصدار قراره فيها، بالإضافة إلى أخذ الاحتياطات والاشتراطات التي فرضتها وزارة الصحة على كافة الجهات الحكومية وذلك بالتنسيق مع ادارة الخدمات بالوزارة، وذلك من اجل تحقيق التباعد الاجتماعي سواء علي مستوى الموظفين او المراجعين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا