أسامة العتيبي


العتيبي يسأل الجاسم عن أسباب عدم إحالة لائحة البناء إلى «البلدي»

وجّه رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون بلدية الكويت المهندس وليد الجاسم، عن أسباب عدم إحالة لائحة البناء إلى المجلس إلى تاريخه.
وبيّن العتيبي في سؤاله أن «المادة 21 من القانون 33 لسنة 2016، نصت على أن يختص المجلس البلدي، وفي إطار المخطط الهيكلي العام للدولة والميزانية المعتمدة بإقرار اللوائح المتعلقة بالأنشطة والخدمات البلدية واللوائح الخاصة لتنظيم أعمال المجلس وفقاً للاختصاصات المقرّرة له في هذا القانون، وعلى وجه الخصوص لائحة تنظيم أعمال البناء». وأضاف أن الفقرة 2 من المادة 51 من القانون، نصت على أن يستمر العمل باللوائح والقرارات السارية قبل نفاذ هذا القانون على أن تلغى أو تعدل أو يستبدل غيرها بها وفقاً لأحكام هذا القانون، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية، فضلاً عن صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 1358 لسنة 2018 باللائحة التنفيذية للقانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت المؤرخ في 1 أكتوبر 2018.
وطلب العتيبي الإيعاز لمن يلزم نحو الإفادة عن أسباب عدم إحالة لائحة البناء إلى المجلس البلدي إلى الآن، ما يعد مخالفة لنصوص القانون 33 لسنة 2016، وقرار مجلس الوزراء لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون المذكور، مؤكداً الالتزام بالمدة اللائحية، للرد بحسب المادة 72 من اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال المجلس.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا