«اسمع... من أشكناني»

  • 05 يوليه 2020 12:00 ص
  •  22

خصّ الناقد الرياضي في برامج إذاعية وتلفزيونية وصاحب كتاب «كواليس كرة القدم»، عبدالله أشكناني، مدربي فرق «الراي ليغ» بنصائح عدة للاسترشاد بها قبل اختيار التشكيلات، كونه خبيراً في مسابقة الـ«Fantasy».
وإليكم تلك النصائح:
1 - التنافس الكبير على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، سيجبر أندية ليستر سيتي، ولفرهامبتون، مانشستر يونايتد وتشلسي، على عدم المجازفة في تدوير اللاعبين الأساسيين على الرغم من ضغط المباريات، والعكس صحيح مع عدد من لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي أو أندية الوسط، التي أصبحت في مأمن من مناطق الهبوط. هذا لا يعني عدم الاختيار من لاعبي «سيتي» و الـ«ريدز»، لكن يجب الحذر في ذلك.
2 - في الجولات الأخيرة، دائماً ما يصبح الحافز كبيرا عند عدد من اللاعبين لتصدر قائمة الهدافين، لذا يشاركون في التشكيلة الأساسية وتمنح لهم الأفضلية في تنفيذ ركلات الجزاء، فضلا عن أن زملاءهم يساعدونهم من خلال محاولة صناعة الأهداف لهم.
3 - أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الموسم الراهن، هم البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) 17 تمريرة حاسمة، ترينت - الكسندر أرنولد (ليفربول) 12، الكوري الجنوبي هيونغ - مين سون (توتنهام) والإسباني آداما تراوري (ولفرهامبتون) 9، الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي) والأسكتلندي أندرو روبرتسون (ليفربول) 8.
4 - في الدفاع، تجنّب اختيار لاعبين من نوريتش، وست هام، بورنموث، ساوثمبتون وأرسنال، لأنهم يتصدرون قائمة الأقل محافظة على نظافة شباكهم.
5 - في الوسط، تجنّب اختيار الأسماء التي تراجع مستواها كثيراً وأسعارها مرتفعة مثل ديلي آلي (توتنهام)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، البرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) والعاجي ويلفريد زاها (كريستال بالاس).
6 - في الهجوم، وعلى الرغم من تألقه ضد نوريتش، باعتقادي أن جدول مباريات الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ ومستوى أرسنال، يجعلنا نفكر باستبعاده واستغلال قيمته العالية لتدعيم التشكيلة بشكل عام. كما يفضل الابتعاد عن مهاجمي تشلسي، الفرنسي أوليفييه جيرو وتامي أبراهام بسبب مداورة المدرب فرانك لامبارد، في ما بينهما، والأمر نفسه ينطبق على البرازيلي غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، بالنظر إلى معدل الدقائق القليلة التي شارك فيها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا